أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة: التنسيق مع وزير الرى لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:39 ص
محافظ البحيرة: التنسيق مع وزير الرى لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا محافظ البحيرة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، التنسيق مع وزير الموارد المائية والرى لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد، كما أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة محطات مياه الشرب بمراكز رشيد وشبراخيت والمحمودية وتزويد المناطق، التى تتطلب مياه بسيارات مياه نظيفة.

 

وأضاف، فى بيان له، أن تم تزويد المستشفيات بالمياه اللازمة النظيفة لتشغيل وحدات الغسيل الكلوى بها وتوصيل المياه كذلك لجميع التجمعات والوحدات السكنية المتضررة، بالتنسيق مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى.

 

وأشار إلى أنه قد تم تشغيل جميع المحطات مياه الشرب بكامل طاقتها ما عدا محطة رشيد بنسبة 65% ومحطة الجدية بنسبة 75%، وسيتم تشغيل سيارات المياه بالمناوبة على مدار 24 ساعة استجابة لكافة الشكاوى الوارده فى هذا الشأن.

 

ومن ناحية أخرى، أكد المحافظ التنسيق أيضًا لدفع تزويد المياه بترعة الخندق وساحل مرقص لتشغيل المأخذ البديل لمحطة مياه شرب شبراخيت، وذلك عوضًا عن مأخذ المحطة على النيل لانخفاض نسبة الأمونيا فى ساحل مرقص عنه فى فرع رشيد.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه فى إطار حرص المحافظ على المناسب اللازمة من المياه أمام محطات مياه الشرب الواقعة على فرع رشيد وضمان سريان مستمر المياه للتغلب على أى ملوثات وتقليل نسبة الأملاح فى هذا التوقيت من كل عام خلال السده الشتوية، وكان قد تم التنسيق مع وزارة الرى للقضاء على انخفاض التصرفات المائية بفرع رشيد وزيادة المياه بالفرع لتحسين نوعية المياه، كما يتم سحب عينات يوميًا على مدار اليوم من أمام محطات المياه للتأكد من خلوها من الأملاح الضارة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة