أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر يناقش ربط شبكة المرافق بمجمع الخدمات الصناعية

الأربعاء، 23 يناير 2019 10:24 م
محافظ البحر الأحمر يناقش ربط شبكة المرافق بمجمع الخدمات الصناعية جانب من اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة، اجتماع مع مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، لمناقشة نقاط ربط شبكات المرافق مع مجمع الخدمات الصناعية بمدينة الغردقة .
 
وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الجهات المختصة، موجهاً شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر موافاة هيئة التنمية الصناعية بنقاط تغذية المياه علي حدود مجمع الخدمات الصناعية الجاري تنفيذه، وسرعة ربط نقاط الصرف الصحي بالمجمع .
 
وأكد المحافظ علي شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء بضرورة توفير نقاط ربط المرافق حتي موقع مجمع الخدمات الصناعية قبل شهر أبريل المقبل.
 
وأشار محافظ البحر الأحمر في بيان للمحافظة أن لأول مرة فى البحر الأحمر يتم إنشاء مجمع للخدمات الصناعية، على مساحة 190 ألف متر مربع غرب مدينة الغردقة بجوار مدينة الحرفين، بتكلفة 500 مليون، وسيتم تنفيذ المشروع علي مرحلتين، تضم المرحلة الأولى قرابة 218 مصنع صغير ، ويأتي هذا المشروع ضمن مشروعات المدن الصناعية التى تقام فى أغلب محافظات الجمهورية . 
 
ونثل البيان عن المحافظ،  أن هذا المشروع سيعمل على فتح العديد من فرص العمل لأبناء وأهالى البحر الأحمر، من خلال إنشاء المصانع الصغيرة على مساحات تتراوح ما بين 300 متر و600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وسيتم إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الإنتاج وكذلك المنتج للمستهلك . 
 
كما أكد محافظ البحر الأحمر أنه تم الاتفاق مع هيئة التنمية الصناعية ،على إنشاء عدة مدن صناعية مختلفة فى مدن المحافظة المختلفة، بهدف خدمة النشاط الأساسى فى كل مدينة، موضحًا أنه سيتم إنشاء مدينة صناعية فى الجنوب، لخلق فرص عمل جديدة للشباب، وأن هذه المشروعات تعتبر نشاط اقتصادى جديد بجانب صناعة السياحة والتعدين والبترول التى تتميز بهم المحافظة وتعتمد عليهم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة