سياسى لبنانى يعلن دعمه مبادرة "أسبوع الوطن": خطوة لتثبيت جوهر المواطنة

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:35 ص
سياسى لبنانى يعلن دعمه مبادرة "أسبوع الوطن": خطوة لتثبيت جوهر المواطنة أسامة الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب اللبنانى، نزيه خياط، عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، بمبادرة أسبوع الوطن التى أطلقها الدكتور أسامة الأزهرى، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة فى تثبيت جوهر المواطنة القائم على الالتزام بقضايا الوطن والتحديات الكبيرة التى تواجه جميع دول الوطن العربى الكبير خاصة التدخلات الخارجية من إيرانية، وغيرها ما ساهمت فى تفتيت وتفكيك النسيج الاجتماعى لمجتمعاتنا على أساس مذهبى بغيض.

 

وقال عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك مشروعًا شيطانيًا يحاول زرع الفتن فى أمتنا العربية والإسلامية من خلال حرف جوهر ديننا الحنيف عن رسالته السامية ذات الأبعاد الإنسانية وشيطنة المسلمين أمام باقى المجتمعات فى العالم مرة تحت حجة الدفاع عن مقامات وهمية وتارة بحجة الدفاع عن الأقليات.

 

ولفت عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، إلى أن هذه الدعوة من الدكتور أسامة الأزهرى أول خطوة من الألف ميل، الذى يجب أن نقطعه للخروج من التخلف الفكرى والثقافى إلى آفاق المستقبل لما فيه مستقبل أجيالنا فى وطنهم على قاعدة وحدة المجتمع فى وطنه والالتزام بقضاياه، عبر مكافحة الفساد والفاسدين فى أرض الوطن بكافة الأشكال والوسائل القانونية المتاحة.

 

وأوضح عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، أن أسبوع الوطن هى البداية للبدء بعملية البناء الفكرى من خلال منطلقات وطنية واضحة لها مضمون ثقافى يحاكى إيماننا وتقاليدنا بشكل منفتح بعيدًا عن التعصب والانغلاق والابتعاد عن كل ما يشوه جوهر ديننا من مظاهر نافرة وأساطير تعطل لغة العقل والمنطق!

 

كان الدكتور أسامة الأزهرى أطلق من مسجد الفتاح العليم، رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: "أسبوع الوطن"، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس، إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة