أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تشيد بالجهود المصرية فى تحقيق المصالحة الفلسطينية

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:01 ص
الإمارات تشيد بالجهود المصرية فى تحقيق المصالحة الفلسطينية الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات
أبوظبى- نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت دولة الإمارات، المجتمع الدولى للاضطلاع بمسئولياته فى اتخاذ التدابير الكفيلة بالدفع قدماً بعملية السلام فى الشرق الأوسط، مشيدة بالجهود المصرية فى تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم بأن ذلك جاء خلال بيان ألقاه نائب المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة سعود حمد الشامسى أمام المناقشة المفتوحة التى عقدها مجلس الأمن الدولى، أمس حول البند المتعلق بالوضع فى الشرق الأوسط، حيث أكد أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لجميع الأراضى العربية والفلسطينية والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية هو شرط أساسى لتحقيق الاستقرار فى المنطقة.

وشدد الشامسى على ضرورة توقف إسرائيل عن ممارساتها غير الشرعية، وفى مقدمتها بناء وتوسيع المستوطنات، وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة، وإصدار قانون القومية اليهودية، التى تقوض جميعها حل الدولتين وتشكل عقبة أمام مساعى السلام.

وحول التدخلات الإيرانية، دعا المجتمع الدولى ومجلس الأمن للضغط بشكل جاد على إيران لحملها على وقف تدخلاتها التوسعية المزعزعة للاستقرار فى المنطقة والكف عن دعمها وتسليحها للمليشيات الإرهابية والطائفية فى الدول العربية، مؤكدا أن إيران باتت تشكل القاسم المشترك بين الصراع فى سوريا واليمن، وتتسبب فى خلق المزيد من التهديدات والتوتر وعدم الاستقرار فى المنطقة.

وأشار إلى أن أبرز مثال على ذلك، الدعم المستمرة الذى تقدمه إيران للمليشيات الحوثية فى اليمن، بما فى ذلك تزويدها بالأسلحة والصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، والتى من خلالها ترتكب هذه المليشيات أبشع الجرائم وتهدد دول الجوار والملاحة الدولية وتنهب المعونات الإنسانية، داعيا مجلس الأمن لاتخاذ موقف حازم تجاه هذه المسألة.

وأكد مواصلة بلاده لجهودها ضمن تحالف دعم الشرعية لإعادة الأمن والاستقرار لليمن وتلبية الاحتياجات الإنسانية ودعم العملية السياسية التى تيسرها الأمم المتحدة بهدف التسريع بالوصول إلى حل سياسى دائم ومستدام يستند على القرار 2216، مجددا دعم الإمارات لجهود المبعوث الأممى الرامية للتوصل لتسوية سياسية شاملة فى اليمن، والتزام التحالف بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة