خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طريقة عمل البطاطا الحلوة فى المايكرويف

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:00 ص
طريقة عمل البطاطا الحلوة فى المايكرويف طريقة عمل البطاطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد البطاطا الحلوة من الأكلات التى يفضل الكثير تناولها خاصة خلال فصل الشتاء، حيث تمنح الجسم دفئًا رائعًا يساعده فى التغلب على انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو، وتحتوى على عناصر غذائية مهمة ومفيدة للجسم، وتعد من الكربوهيدرات التى تمنح الجسم الطاقة المطلوبة، ونقلًا عن موقع "ويكى هاو" فيمكنك عمل طبق رائع من البطاطا الحلوة فى المايكرويف، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 

طريقة عمل البطاطا فى المايكرويف:

اغسلى البطاطا جيدًا بالماء لتنظيفها من الشوائب، والتخلص من كل الأتربة المتراكمة على قشرتها الخارجية.

قومى بثقب البطاطا من القشرة الخارجية، وذلك لخروج البخار منعًا لانفجار البطاطا فى المايكرويف.

خذى منديلا وضعيه فى ماء بارد، وجففيه برفق حتى لا يتمزق، وقومى بلف البطاطا بهذا المنديل وضعيها فى طبق المايكرويف، لمدة 8-12 دقيقة، وتختلف مدة الطهى حسب حجم البطاطا.

كونى حذرة عند إخراج البطاطا من فرن المايكرويف، فستكون البطاطا والطبق ساخنين، ويجب أن تكون البطاطا طرية بما يكفى، ويمكنك معرفة ذلك من خلال غرس شوكة بها.

فكى غطاء البطاطا وتخلصى من المنديل الورقى، وسيكون جيدًا لو تركتيها تبرد لمدة خمس دقائق قبل تناولها، حيث يساعد هذا على نضج البطاطا أكثر.

قومى بتقشير البطاطا وتقديمها فى الطبق، ويمكنك إضافة صوص الشوكولاتة عليها حسب الرغبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

احذروا الميكروويف بسبب اضراره الصحية المميتة

هل فكرت يوما كيف يعمل الميكروويف ؟ انه لا يعمل مثل الفرن الكهربائي او فرن الغاز. الميكروويف ينتج الحرارة بطريقة مختلفة تماما. عندما تشغل الميكروويف تنطلق اشعة الميكروويف تجاه الطعام او الشراب الموجود داخل الجهاز فماذا تفعل لاحداث الحرارة؟ اشعة الميكروويف تصطدم بالالكترونات التي تدور حول النواة في جزيئات الطعام . و معلوم ان جزيئ اي مادة يتكون من نواة و عدد من الالكتونات التي تدور حول النواة في مدارات محددة. و في حالة اصطدام اشعة الميكروويف باليكترونات الطعام او الشراب فانها تتسبب في ان الالكترونات تفقد مداراتها حول النواة و تدور في مدارات ابعد مما يطلق الطاقة التي كانت تحافظ عليها في مداراتها الاصلية و بهذا تحدث عملية التسخين. اذن جزيئ المادة قد تغير تركيبه و الطعام او الشراب ككل قد تغير بعد وضعه في الميكروويف. و هنا تكمن الخطورة فهذا الطعام الذي تغير تكوينه الجزيئي هو ما يدفع الكثير من الناس باعتباره احد مسببات الامراض الخطيرة و منها السرطانات التي انتشرت في العصر الحديث و تزامنت مع الاستخدام الشائع للميكروويف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة