خالد صلاح

جون كيرى يدعو ترامب إلى الاستقالة خلال مشاركته بدافوس

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:10 ص
جون كيرى يدعو ترامب إلى الاستقالة خلال مشاركته بدافوس جون كيرى وترامب
ريم عبد الحميد
إضافة تعليق

دعا وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جون كيرى الرئيس دونالد ترامب إلى تقديم استقالته، لافتا إلى أنه لا يأخذ الأمور المتعلقة بتحقيق الاندماج العالمى على محمل الجد، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وقالت الصحيفة فى تقريرها إن كيرى عندما سئل عما يمكن أن يقوله لترامب لو كان يجلس معه فى إحدى جلسات منتدى دافوس المنعقد الآن بسويسرا، رد الوزير الأسبق بكلمة واحدة وهى "الاستقالة".

وذكرت الصحيفة إلى أن الحاضرين فى هذه الجلسة وأغلبهم من نخبة رجال الأعمال والأكاديميين وقادة الحكومات حول العالم ضحكوا فى البداية على تعليق كيرى، ثم صفق كثيرون فيما بعد وهتفوا تأييدا.

 وكان من المقرر أن يحصر ترامب إلى المنتدى الاقتصادى العالمى لإلقاء خطاب أمس الثلاثاء، إلا أنه انسحب بسبب الإغلاق الحكومى الجزئى فى الولايات المتحدة، الذى أصبح أطول إغلاق فى تاريخ الولايات المتحدة، وينظر إلى دافوس على أنه ملتقى سنوى لأنصار العولمة فى حين أن رسالة ترامب القائمة على نهج "أمريكا أولا" يعتبر متعارضا مع الدعوات التى تنطلق فى دافوس لعالم أكثر تكاملا.

وقال كيرى: إنه لا يأخذ أى من هذا على محمل الجد، مضيفا إنه لا يعتقد أن ترامب يمتلك القدرة على إجراء المحادثات العميقة.

 ولم يرد البيت الأبيض فورا على طلب التعليق، إلا أن ترامب هاجم الإعلام لعدم فهمه وفهم نهجه فى دافوس.

وقال ترامب فى تغريدة على تويتر قبل وقت قصير من تصريحات كيرى: آخر مرة ذهبت فيها إلى دافوس، قالت وسائل الإعلام الكاذبة إننى لا ينبغى أن أذهب إلى هناك، هذا العام وبسبب الإغلاق الحكومى، قررت ألا أذهب، وقالت وسائل الإعلام الكاذبة إننى ينبغى أن أذهب هناك، الحقيقة هى أن الناس تفهم الإعلام أفضل مما يفهم الإعلام.

 

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة