خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. 10 حاجات اعمليها عشان تزودى فرص الحمل.. الوزن المثالى والحركة أهمها.. ومتنسيش الأكل الصحى والهدوء.. البعد عن السيجارة والشغل بالليل يحميكى من تأخر الإنجاب.. وقائمة بأهم الأكلات

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:42 م
الأمومة مش سهلة بس مستاهلة.. 10 حاجات اعمليها عشان تزودى فرص الحمل.. الوزن المثالى والحركة أهمها.. ومتنسيش الأكل الصحى والهدوء.. البعد عن السيجارة والشغل بالليل يحميكى من تأخر الإنجاب.. وقائمة بأهم الأكلات الامومة
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإنجاب والأمومة حلم كل امرأة، تشعر معها بحياة جديدة وتكوين أسرة لطالما حلمت بها منذ الطفولة، لا شك أن التحضير أو التخطيط للإنجاب أمر مطلوب، وذلك لزياة فرص حدوث الحمل والإنجاب، هو ما يتطلب من المرأة تثقيفا طبيا جيدا يخص الصحة الإنجابية بشكل عام، كذلك تحسين لنمط حياتها ليصبح صحيا تماما لتصبح جاهزة لهذه المهمة العظيمة.

حمل
حمل

الأمومة مش سهلة لكن عندما تكونين راغبة فى الحمل فعليك بالاجتهاد كى تنالين مرادك، فخصوبة المرأة تتحكم بها الكثير من العوامل، ولا شك أن نمط حياتها، ونومها وسهرها وطعامها وحركتها وعملها قائمة من العوامل التى تؤثر على إمكانية الإنجاب لديها.

خصوبة
خصوبة

ووفقا لتقرير نشره موقع mayoclinic الطبى فإن خصوبة المرأة تحتاج لعناية ومحفزات، وكذا عادات يجب الإقلاع عنها، ففى ظاهرها عادات عادية، وفى باطنها قد تصبح عاملا من عوامل تأخير الحمل والإضرار بخصوبة المرأة، ولعل أهم هذه العادات وأهم الوصايا لتحسين خصوبة المرأة هى :

الحركة.. فلابد لك من الحركة والتمتع بالرشاقة لتعزيز التبويض والحمل، مع مراعاة عدم الإجهاد أو النشاط الزائد العنيف الذى قد يؤثر بالسلب على هرمون البروجيسترون  وهرمونات الأنوثة ويضعف التبويض

الوزن المثالى.. هى الوصية الأهم والأبرز، فكلما حافظت على التمتع بالوزن المثالى دون نحافة أو سمنة زائدة، كانت مبايضك فى آمان من ضعف التبويض أو التأثير على جودة البويضة.

تبويض 2
تبويض

تجنبى العمل فى الشيفتات الليلية لأنها تؤثر بالسلب على ضبط هرمونات الأنوثة وهرمونى الإستروجين والبروجيسترون، وذلك لعدم نيل القسط المناسب من النوم فى ساعات الليل، لذ تجنبى هذه الشيفتات واعملى نهارا.

تجنبى التوتر والضغط النفسى والقلق حيال الحمل، فكلما زاد القلق والتوتر والإجهاد الذهنى، كلما اضطربت فرص الحمل.

تجنب التدخين
تجنب التدخين

تجنبى التدخين بأنواعه حتى السلبى منه، إذا كان زوجك مدخنا، وذلك لأن التدخين يؤثر سلبا على عمل المبايض ويضعفها، ويقلل جودة البويضة الأنثوية، وتجنبى الكحوليات أنواعها لتسببها فى ضعف التبويض المباشر، كذلك التركيز على المأكولات البحرية.

الشاى والقهوة خطر على صحتك الإنجابية، وذلك لأن الكافيين الزائد عن 200 مللى جرام فى اليوم يحد من فرص الحمل ويؤثر سلبا على صحتك الإنجابية.

تجنب الكافيين
تجنب الكافيين

وفى نفس الصدد ذكر تقرير نشر بموقعbabycenter  المعنى بشئون المرأة وصحتها وصحة الأطفال والأجنة، أن الخضروات الخضراء أحد أهم المأكولات التى تحتوى على معادن وفيتامينات مفيدة جدا، كذلك احتوائها على حمض الفوليك المعزز جدا للحمل ويقلل تشوهات الجنين، فالسبانخ والخس والبقدونس من أهمها.

البقوليات تحتوى على البوتين المفيد النباتى وتعزز خصوبة الرجل والمرأة سويا، لذا تناولى أنتى وزوجك الفول والفاصوليا والبازلاء.

خصوبة 1
خصوبة 

ابتعدى عن الملوثات والمواد الخطرة، فالمنظفات والبيئات الصناعية والمبيدات وغيرها من مواد كيميائية تؤثر سلبا على خصوبة المرأة، فلابد من اجتنابها.

اهتمى بالوقاية والعلاج من الأمراض الجنسية والاتهابات المهبلية والفطريات التى تؤثر على فرص الحمل وتصبح مجالا غير جيد للحيوانات المنوية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة