خالد صلاح

"إحنا معاك".. قارئ يشارك بصورة مشرد ينام أمام سور محطة مترو السيدة زينب

الأربعاء، 23 يناير 2019 07:10 ص
"إحنا معاك".. قارئ يشارك بصورة مشرد ينام أمام سور محطة مترو السيدة زينب متشرد
كتب - محمود أحمد عطا
إضافة تعليق

شارك احد قراء اليوم السابع عبر خدمة صحافة الصحافة المواطن، بصورة لمشرد، تضامنا مع حملة "إحنا معاك" التى انطلقت عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، للوصول إلى أكبر عدد من المتشردين على مستوى الجمهورية، ومد الجهات الرسمية بالبيانات الخاصة بهم، وأماكن تواجدهم، وذلك لتوفير الدعم الكامل لهم.

 

وقال القارئ "يوجد شخص مشرد ينام منذ 6 اشهر فى الشارع، عنوانة أمام سور محطة مترو السيدة زينب من ناحية مستشفى ابو الريش للأطفال رصيف سور مدرسة الصم والبكم" .

 

واطقلت خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى حملة "إحنا معاك"، من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المشردين على مستوى الجمهورية، ومد الجهات الرسمية بالبيانات الخاصة بهم، وأماكن تواجدهم، وذلك لتوفير الدعم الكامل لهم. 

متشرد
متشرد

 

ويدعو "اليوم السابع" القراء من القاهرة لأسوان إلى المشاركة فى الحملة من خلال التواصل المباشر مع الجريدة عبر صفحتنا الرسمية على الفيس بوك ورقمنا المباشر على الواتس آب، وأيضا الأيميل المخصص للشكاوى، من أجل التوصل السريع والمباشر للمشردين والأطفال بلا مأوى.

 

وكل ما عليك عزيزى القارئ هو أن تقوم بتصوير أى شخص مشرد أو أى طفل بلا مأوى وإرسال الصورة وتحديد المكان الذى يتواجد به بشكل دقيق، وإرسال البيانات كاملة لخدمة صحافة المواطن، حيث سيتم النشر مباشرة والتواصل مع المختصين بوزارة التضامن الاجتماعى لتقديم الدعم الكامل للحالات.

 

شاركونا  بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونىsend@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كانت وزارة التضامن الاجتماعى قد شكلت فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار، وتوفير أماكن آمنة ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

 

ويقوم فريق التدخل السريع المركزى بالقاهرة والجيزة والفرق المحلية فى المحافظات بالعمل على مدار الساعة لإنقاذ المشردين ومن هم بلا مأوى .

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكاواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة، ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكاواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بلاش الألفاظ الجارحة

المواطن انسان مهما كان وضعة الإجتماعى اذا كان لا يساعدة الحظ فى الحياة فيجب ان يمثل بأحسن الألفاظ بدل كلمة متشرد مش ممكن ان يكون مواطن بلا محل إقامة جملة اشيك 

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

جزاك الله خيرا

فعلا انا من سكان المنطقة والراجل ده بقاله فترة في المكان ده وظروفه صعبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة