أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخروج البريطانى يحذر: أوروبا ربما لا توافق على تمديد المادة 50

الثلاثاء، 22 يناير 2019 01:08 م
وزير الخروج البريطانى يحذر: أوروبا ربما لا توافق على تمديد المادة 50 تيريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الخروج البريطانى، ستيفن باركلي ، أعضاء البرلمان الذين يسعون لتمديد المادة 50 من معاهدة لشبونة لتأجيل "بريكست" والحصول على المزيد من الوقت قبل موعده فى 29 مارس المقبل، ومن أجل تجنب الخروج بلا صفقة، لما سيكون له من آثار كارثية خاصة من الناحية الاقتصادي، أن المملكة المتحدة ربما لا تحصل على موافقة أوروبية لتأخير موعد الخروج.
 
وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه بين عشية وضحاها ، تم تقديم ستة تعديلات على خطة بريكست التى وضعتها رئيسة الوزراء ، تيريزا ماى من قبل النواب ، بما في ذلك واحد من قبل رئيس لجنة اختيار الشئون الداخلية ، إيفيت كوبر ، الذي من شأنه أن يعطي البرلمان وقتاً لمشروع قانون يمكن أن يجبر الوزراء على السعي لتمديد المادة 50 إذا لم يكن هناك صفقة متفق عليها.
 
وفي صباح يوم الثلاثاء ، قال باركلي إن النواب الذين يحاولون فرض التمديد ربما يخلقون صعوبات للحكومة مع بروكسل. وقال لبرنامج "اليوم" راديو 4 بي بي سي "ليس بإمكان المملكة المتحدة التمديد من جانب واحد."
 
وقال إن دعم التمديد هو "تبسيط مفرط"، وأن هناك قلقا في بروكسل بشأن احتمال التمديد وما الذي سيعنيه لانتخابات البرلمان الأوروبي. وأضاف قائلا "ولكن أيضا من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي ، فقد كانوا واضحين للغاية أنهم لا يريدون تمديدا بلا غرض."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة