"كلام ستات" يوضح من أين جاءت مقولة "عند أم يانى".. يناقش شكاوى المواطنين ويقدم النصائح.. مذيعاته يدخلن فى وصلة هزار على الهواء.. ويستضيف الفتاة الحديدية لكشف كواليس رفضها عروض دول خارجية طلبت منها اللعب باسمها

الثلاثاء، 22 يناير 2019 08:55 م
"كلام ستات" يوضح من أين جاءت مقولة "عند أم يانى".. يناقش شكاوى المواطنين ويقدم النصائح.. مذيعاته يدخلن فى وصلة هزار على الهواء.. ويستضيف الفتاة الحديدية لكشف كواليس رفضها عروض دول خارجية طلبت منها اللعب باسمها مذيعات كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت مذيعات برنامج "كلام ستات" المذاع عبر فضائية "on e"، الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، فى وصلة من الهزار الطويل خلال تقديمهم البرنامج، الأمر الذى أضفى جوا من المرح بعدما خرجت "الإفيهات" منهن على الهواء.

ومن بين المواقف المضحكة، حدث عندما قامت الفنانة هيدى كرم، بتحليل شخصيات زميلاتها، حتى وصلت إلى الفنانة ندى رحمى :"كلنا نعرف أن البنت الكلبوظة دى دمها خفيف وطيبة وبس ومقدور عليها..لا دا أمام كل رطل لحمة من دى فيه رطل غباوة"، الأمر الذى دفع "ندى رحمى" للقول :"أنا رطل لحمة يا رطل عضم يا شمطا ".

من جانبها أوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أصل الجملة الشائعة فى الأوساط المصرية منذ القدم وهى "عند أم يانى" ولا يعلم الكثير معانها أو سبب مقولتها، مشيرة إلى أن هذه الجملة تعود إلى عام 1916 لسيدة يونانية كانت تعيش فى حى اللبان بمحافظة الإسكندرية تزوجت من شخص يونانى كان يعمل بشركة الكهرباء المصرية وفى عام 1938 أنجبا طفلهم "يانى".

وتابعت:"عندما أندلعت الحرب العالمية الثانية سافر أبو "يانى"، للمشاركة ومات الأمر الذى اجبر زوجته على العمل فى مهنة"الخياطة"، وحياكة الفساتين وذاع صيتها وتمكنت من الإنفاق على أسرتها.

واستكملت شريهان أبو الحسن، قائلة:"ولكن فى اعقاب ثورة 52 غادرت أم يانى، مصر ومعاها مقدمات لفساتين كثيرة لم تنجزها ولم تقوم بإعادة أموالها إلى اصحابها، فكانت الزوجات عندما يسألن بعضيهن عن فساتينيهن فكانت تقول الواحدة منهم دا عند أم يانى ..أى لا يوجد فستان لأن الزوجة أخذت الأموال وتركت البلاد".

وخلال الفقرة النقاشية الأولى، حاور برنامج "كلام ستات"، أرسلان محمد ،و ميشيل كمال للحديث عن فكرة مشروع "صالون أرسلان"، وبداياته، وكيف تكون هذا الجروب الذى تمكن من عمل سهرات فنية وبثها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وحلت الكابتن خلود عصام ،بطلة قوة بدنية، ضيفة على الفقرة الحوارية الثانية،حيث قالت  إنها تمارس الرياضة منذ الطفولة وتعلمت فنون القتال بعد تعلم الكاراتية، ومن ثم دخلت إلى عالم القوة البدنية ورفع الأثقال  منذ 5 سنوات، وحصدت العديد من البطولات فى هذا المجال، وتابعت:"وزنى 58 كيلو ودخبت بطولة وتمكنت من رفع 125 كيلو".

وأوضحت خلود عصام، خلال حوارها أن هذه الألعاب غير قاصرة على الرجال فقط كما يعتقد البعض، لافتة إلى أنها وجدت نفسها فى هذه اللعبة ، مشيرة على أنها تلقت عروض من عدة دول للعب بأسمها فى بطولات دولية ولكنها رفضت نظراً للملابس المعينة والمحددة التى تتطلبها لعبت كمال الأجسام اثناء العروض والمشاركة فى البطولات.

وكشفت خلود عصام، إلى أن عائلتها كانت تخشى عليها من هذه اللعبة كونها تتعارض مع انوثتها، وتابعت:"لكن أنا أثبت ليهم أن ذلك غير صحيح..أنا الآن فى عمر الـ31 عاما وغير مرتبطة ومازلت أحافظ على أنوثتى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة