عشان متتحججش بالمواصلات.. أسهل الطرق للوصول إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50.. أسطول أتوبيسات فى ميادين القاهرة الكبرى.. 6 خطوط رئيسية مخصصة لزوار المعرض.. وساحة انتظار تستوعب 3500 سيارة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 08:41 م
عشان متتحججش بالمواصلات.. أسهل الطرق للوصول إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50.. أسطول أتوبيسات فى ميادين القاهرة الكبرى.. 6 خطوط رئيسية مخصصة لزوار المعرض.. وساحة انتظار تستوعب 3500 سيارة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، اليوم، الثلاثاء، فعاليات اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب الـ 50، بمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية، بعدما افتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
الجميع يتحدث عن صعوبة الوصول للمعرض بعد نقله من أرض المعارض بمدينة نصر، لمقره الجديد بالتجمع الخامس، بسبب سهولة الوصول لأرض المعارض بمدينة نصر، بسهولة تامة بسبب وجود محطة مترو الانفاق أمام المعرض، لكن وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة القاهرة، وفرت خطوط نقل جماعية فى كل الميادين الرئيسية
بالقاهرة الكبرى، ونقدم إليكم طريقة الوصول لمركز مصر للمعارض، من كل الأماكن الرئيسية العامة فى القاهرة الكبرى، وليكون الوصول للمعرض متاح لسكان القاهرة الكبرى والأقاليم الأخرى بكل سهولة.
 

أماكن متوفرة طوال الوقت وسهلة الوصول:

- الطريق الدائرى مصر إسكندرية الزراعى: إذا لو كنت قادما من من الأقاليم فمن الممكن أن تنزل عند سلم الدائرى الموجود قبل منطقة شبرا، وهناك توجد ميكروباصات للتجمع الخامس.. أما لو وصلت شبرا الخيمة فعند ميدان المؤسسة ستجد موقف أتوبيسات بجوار سيارات "بيجام" ميكروباصات التجمع، وأتوبيسات أيضا، كذلك فإنه من امام مستشفى النيل توجد مواصلات إلى موقف السلام، ومنه إلى محور المشير.

- المنيب: أما لو كان طريقك إلى الجيزة أو أكتوبر ستجد بجانب محطة مترو المنيب ميكروباصات للتجمع الخامس، ومن ميدان الجيزة موقف أتوبيسات فيه خطان للتجمع الخامس.

- الحى العاشر: لو وصلت إلى مدينة نصر فيمكن أن تأخذ سيارة أجرة إلى الحى العاشر ومن هناك للتجمع الخامس.

- موقف السلام: لو كنت قريبا من موقف السلام، فهناك ميكروباصات وباصات للتجمع الخامس باستمرار.. وأتوبيسات النقل العام 505.

- السيدة عائشة: ومن أكتوبر أو المعادى يمكن أن تأخذ سيارة للسيدة عائشة ومن هناك ميكروباص للتجمع الخامس أو أتوبيس النقل العام 716، وإذا أتيت من السويس أو الإسماعيلية أو بورسعيد انزل موقف السلام الجديد وهناك ميكروباصات ومينى باص للتجمع.

- محطة رمسيس: لو وصلت بالقطار فمن أمام المحطة ميكروباصات للتجمع الخامس عند مسجد الفتح.. وتجد أتوبيسات النقل العام رقم 1064 و1018.

 

- خطوط حصرية وخصم 35% على التذكرة باستخدام الكارت الذكى للدفع:

 
الخط الأول .. صقر قريش - معرض الكتاب
يبدأ من منطقة صقر قريش مرورًا بكارفور المعادى ونادى وادى دجلة والطريق الدائرى ومحور المشير ثم معرض الكتاب.
 
 
الخط الثاني .. التحرير - معرض الكتاب
يبدأ من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا برمسيس والعباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير ثم معرض الكتاب.
 
 
الخط الثالث.. العباسية - معرض الكتاب
يبدأ من العباسية مرورًا بنادى السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير ثم معرض الكتاب.
 
 
الخط الرابع.. ميدان الجيزة - معرض الكتاب
يبدأ من ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة والسيدة عائشة والاتوستراد وجامعة الأزهر ثم معرض الكتاب.
 
الخط الخامس.. النزهة - معرض الكتاب
يبدأ من النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس والمنهل والوفاء والأمل ثم معرض الكتاب.
 
الخط السادس.. الأميرية - معرض الكتاب
يبدأ من الأميرية مرورًا بميدان المطرية والحلمية فكلية البنات وميدان رابعة والحى السابع وحى السفارات ثم معرض الكتاب.
 

أماكن الانتظار لأصحاب السيارات:

 
وتوفر أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، أماكن انتظار للسيارات بمساحات كبرى، كما أن إدارة أرض المعارض الجديدة وفرت موقفا كبيرا وساحة لـ"ركن السيارات" تستوعب أكثر من 3500 سيارة، وجارى إنشاء ساحة انتظار أخرى لتستوعب نحو 2500 سيارة.
 
كما أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه حرصًا منها على راحة القراء ورواد معرض الكتاب، فسيتم توفير مواصلات من جميع الميادين الرئيسية بالقاهرة إلى مكان المعرض الجديد، وسيجرى نشر خريطة كاملة بذلك قريبًا.
 
وتقوم إدارة المعرض بإعداد خطة كاملة تتضمن مواقع ثابتة في أنحاء الجمهورية، وكذلك المداخل، لتغطية الزائرين القادمين من المحافظات، كما يتم العمل من أجل التنسيق مع المحافظة بهدف توفير خطوط سيرفيس والسماح لهم بالوصول إلى مقر إقامة المعرض، حيث أكدت الإدارة أنه سيتم توفير مواصلات ذهاب وعودة داخل القاهرة حتى آخر شخص موجود بأرض المعرض (مجانية - مدعمة) بالاتفاق مع شركات نقل الركاب بالقاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة