أكرم القصاص - علا الشافعي

أماكن تزيد من إصابتك بنزلات البرد.. ماكينات الصراف الآلى والمطار

الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:00 م
أماكن تزيد من إصابتك بنزلات البرد.. ماكينات الصراف الآلى والمطار نزلات البرد - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت هذه الأيام نزلات البرد الشديدة، نتيجة لتقلبات الجو وبرودة الطقس، ولكن أشار تقرير منشور عبر موقع "weather" إلى أن هناك بعض الأسباب الأخرى التى تزيد من نسبة الإصابة بنزلات البرد، كلمس بعض الأشياء أو الجلوس فى بعض الأماكن، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالى.

أكد التقرير أن هناك المئات من الأماكن والأشياء المشتركة التى نتلامسها يومياً دون الأخذ فى عين الاعتبار أنها تحتوى على الكثير من الجراثيم السيئة والتى تتسبب فى زيادة نسبة الإصابة بنزلات البرد.

ما هى الأماكن التى يحتمل أن تكون الأكثر تلوثًا، هذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير التالى، ومنها:

 

- المطار

يمكن أن تكون الطائرات تحتوى على مئات البكتيريا الضارة، وأيضا المطارات، حيث إنها مكان رئيسى لاحتواء البكتيريا، والحافلات المكوكية المزدحمة ومناطق الجلوس فى الطائرات، والطوابير الطويلة المزدحمة تعنى المزيد من الوقت الذى يقضيه مع أشخاص آخرين يحتمل أن يكونوا مصابين بالعدوى، وهنا يجب تجنب لمس الأسطح الخارجية لأى شىء كالمساند والأبواب والكراسى.

 

- المكاتب والعمل

المكاتب هى واحدة من أكبر الأماكن لإيواء البكتيريا الضارة التى يمكن أن تجعلك مريضا، من خلال استخدام الأجهزة الذكية عن طريق شخص مصاب، فيسهل انتقاله لك، وهكذا.

- أجهزة الصراف الآلى

متى تعتقد أن ماكينة الصراف الآلى بالخارج قد تم تنظيفها؟.. سؤال مهم لأن الإجابة تكون أنها تحتى على العديد والكثير من البكتريا الضارة، فعند التفكير فى عدد الأشخاص الذين يستخدمون جهازًا واحدًا من أجهزة الصراف الآلى الشائعة فى وقت واحد فى غضون ساعة، فعندها ستعلم أنه سهل انتقال الفيروس لك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة