خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نقيب البيطريين السابق: نرفض فصل معاشات الصيادلة عن اتحاد المهن الطبية

الإثنين، 21 يناير 2019 11:10 ص
نقيب البيطريين السابق: نرفض فصل معاشات الصيادلة عن اتحاد المهن الطبية سامى طه نقيب البيطريين السابق
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين السابق، إن مشروع القانون المقدم لإنشاء صندوق معاشات للصيادلة لا يلقى قبولا لدى اتحاد المهن الطبية، فلا يمكن فصل صندوق الصيادلة عن الاتحاد، لافتا إلى أن صندوق اتحاد المهن الطبية يشمل اشتراكات أعضاء الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة فى سلة واحدة.

وأضاف نقيب البيطريين السابق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن صندوق اتحاد المهن الطبية يضم الدمغات المحصلة على كل الأنشطة الخاصة بالنقابات الطبية سواء نشاط طبى أو بيطرى أو أسنان أو شركات الأدوية أو حتى المستورد من الأدوية والمجازر والتأمين على الماشية وكل ذلك فى سلة واحدة ليتم الإنفاق منه على معاشات الأطباء كما يتولى علاج الأطباء من خلال مشروع العلاج أو الإعانات.

وأوضح "طه" أن عددا من الصيادلة يحاول منذ 4 سنوات فى الانفصال عن صندوق اتحاد المهن الطبية على اعتبار أن رسوم الدواء تخصهم وحدهم وأنهم مظلومين للخروج من اتحاد المهن الطبية، وهذا أمر غير صحيح، حيث تم الرد بأن تصنيع الدواء يشارك فيه فريق كامل من أطباء بشريين وأسنان وصيادلة وبيطريين، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيساعد على انهيار اتحاد المهن الطبية.

وتابع: "نرفض مشروع قانون إنشاء صندوق معاشات للصيادلة فطبقا للقانون والدستور يجب أن يكون هناك اتحاد واحد وصندوق واحد فصندوق اتحاد المهن الطبية يشمل أكثر من 650 ألف طبيب والمعاش والعلاج يضمن الحياة الكريمة  لهم ولأسرهم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/خالد محمد

اصلاح السلبيات بالاتحاد هو الحل

نعم نتفق على عدم حل الاتحاد ولكن بشروط اهمها اصلاح منظومة تحصيل الاشتراكات وتوريدها بانتظام من النقابات الفرعية للنقابات ابعامة ومن النقابات العامة للاتحاد والاهم من ذلك تفعيل الدمغة الطبية فى كافة الاماكن الوارد ذكرها بالقانونوشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة