خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نصف مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات تحول حياة شاب بالغربية لفاتحة خير.. القرض مكن وائل العسال من تطوير مصنعه وخطوط إنتاجه فى تصنيع الدهانات.. ويؤكد: اشتركت فى معارض والعملاء يتزايدون.. صور

الإثنين، 21 يناير 2019 03:00 م
نصف مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات تحول حياة شاب بالغربية لفاتحة خير.. القرض مكن وائل العسال من تطوير مصنعه وخطوط إنتاجه فى تصنيع الدهانات.. ويؤكد: اشتركت فى معارض والعملاء يتزايدون.. صور وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل جهاز تنمية المشروعات فى محافظة الغربية، سلسلة نجاحاته التى حققها فى إنجاح مشروعات الشباب، بمختلف مدن وقرى المحافظة، سواء الصناعية أو الغذائية، والتى ساعدت أصحابها فى أن يصبحوا رجال أعمال، بعيدًا عن شبح البطالة.

وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (5)

وكان لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بصمة واضحة فى نجاح مشروع الشاب وائل العسال، فى تصنيع الدهانات بقرية الفرستق، التابعة لمركز بسيون، والتى تشتهر بتصنيع الخزف والفخار والدهانات بكافه أنواعها، ويصدر أبنائها منتجاتهم لعدد كبير من الدول العربية.

ونجح وائل العسال فى تطوير مصنعه والماكينات بعد حصوله على قرض بنصف مليون جنيه، والذى أحدث نقلة كبيرة فى مصنعه، ونجح بواسطته فى شراء مخزون من المواد الخام، والتى تكفيه لفترة طويلة لتصنيع كميات كبيرة من المنتجات وتوزيعها بالأسواق.

وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (7)

يقول وائل العسال، خلال حديثه لـ"اليوم السابع" أن مشروع تصنيع الدهانات بدأ معه منذ 10 أعوام، وتعد القرية من أكبر قرى المحافظة فى تصنيع الدهانات ومشتقاتها المختلفة، فضلا عن أن القرية الوحيدة على مستوى المحافظة، والتى تصنع الخزف والفخار، مشيرا إلى أنه بدأ مشروعه صغيرا بإمكانيات بسيطة، إلى أن أتقن المهنة، وأصبح لديه الخبرة الكافية، وقرر أن يتوسع فى نشاطه.

وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (1)

ويذكر وائل العسال أنه بدأ تدريجيا فى توزيع منتجاته، على العملاء بعدما اكتسب ثقتهم فى جودة منتجاته، لافتا إلى أنه لجأ إلى جهاز تنمية المشروعات، لرغبته فى التوسع فى مشروعه، وزيادة نشاطه، مؤكدا أنه وجد ترحيبا من العاملين بالجهاز وحصل على قرض بـ500 ألف جنيه، وكان فاتحة خير عليه، حيث استغله فى تطوير مصنعه وخطوط إنتاجه وإضافة ماكينات جديدة، فضلا عن شراء احتياجاته من المواد الخادم التى تكفيه لفترة طويلة لتصنيع كمية أكبر من المنتجات.

وأوضح وائل العسال أن سبب اللجوء لجهاز تنمية المشروعات للحصول على قروض يكمن فى سهولة إجراءات القروض بفائدة 5% على عكس القروض، التى تمنحها البنوك، وهو ما يسهل على الشباب الكثير فى تمويل مشروعاتهم، بتيسرات فى السداد.

وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (2)

وأشار وائل العسال إلى أنه اشترك فى عدة معارض عن طريق جهاز تنمية المشروعات، واستفاد منها فى الترويج لمنتجاته واكتساب العملاء، مطالبا بضرورة تنظيم هذه المعارض والتوسع فيها حتى يستطيع أصحاب المشروعات ترويج منتجاتهم، والتواصل مع عدد اكبر من العملاء.

 
وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (3)
 
وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (4)
 

 

وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (6)
 

 

 
 
وائل العسال يطور مشروعه بدعم جهاز تنمية المشروعات (8)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة