خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرة ضد العنف فى كولومبيا بعد مقتل 20 طالبا فى هجوم بسيارة ملغومة.. احتفالات دموية للهندوس فى ماليزيا تكريما للإله موروجان.. مصرع 85 شخصا فى انفجار أنابيب لنقل البنزين فى المكسيك

الإثنين، 21 يناير 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مظاهرة ضد العنف فى كولومبيا بعد مقتل 20 طالبا فى هجوم بسيارة ملغومة.. احتفالات دموية للهندوس فى ماليزيا تكريما للإله موروجان.. مصرع 85 شخصا فى انفجار أنابيب لنقل البنزين فى المكسيك احتفالات دموية للهندوس فى ماليزيا تكريما للإله موروجان
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلأت شوارع كولومبيا بالأعلام والبالونات البيضاء، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم من العنف، بعدما تسبب انفجار سيارة ملغومة، حملت الحكومة مسؤوليته لجماعة جيش التحرير الوطنى المتمردة، فى مقتل 20 من طلبة كلية الشرطة وإصابة عشرات آخرين.

فيما أحيا الآلاف من الهندوس فى ماليزيا مهرجان "ثايبوسام" وسط طقوس دينية تأتى متزامنة مع اكتمال القمر فى شهر التاميل التايلاندى وشارك الآلاف فى الطقوس بوضع الأبر فى السنتهم.

وقال وزير الصحة فى المكسيك، الأحد، إن عدد الأشخاص الذين لاقوا حتفهم جراء انفجار خط أنابيب لنقل البنزين ارتفع إلى 85 قتيلا .

ولمزيد من التفاصيل:_

مظاهرة ضد العنف فى كولومبيا بعد مقتل 20 طالبا فى هجوم بسيارة ملغومة
 

ملأت الأعلام والبالونات البيضاء، يوم الأحد، الشوارع فى أنحاء كولومبيا، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم من العنف، بعدما تسبب انفجار سيارة ملغومة، حملت الحكومة مسؤوليته لجماعة جيش التحرير الوطنى المتمردة، فى مقتل 20 من طلبة كلية الشرطة وإصابة عشرات آخرين.

وعانق الرئيس إيفان دوكى وعدد من الساسة مسؤولى الشرطة فى طريقهم إلى ميدان بوليفار الرئيسى فى بوجوتا، بينما هتف محتجون وهم يبكون "لا مزيد من الإرهاب" وقدموا الورود لأفراد الشرطة.

وفى الهجوم الذى وقع يوم الخميس، وهو الأكبر منذ 16 عاما، اقتحمت سيارة نيسان باترول رمادية اللون، معبأة بنحو 80 كيلوجراما من مادة البنتولايت شديدة التفجير، عدة نقاط تفتيش لتدخل مقر كلية الجنرال سانتاندير فى العاصمة ثم تنفجر، مما ألحق أضرارا بمئات الشقق السكنية القريبة.

واتهمت الحكومة جماعة جيش التحرير الوطنى المتمردة بشن الهجوم، مما دفع رئيس البلاد إلى مطالبة حكومة كوبا باعتقال وتسليم عشرة من قادة الجماعة الموجودين فى كوبا للمشاركة فى محادثات سلام.

وقالت السلطات إن قائد السيارة المنفذة للهجوم، والذى قُتل خلاله، خبير متفجرات فى هذا الجماعة، وبدا التأثر الشديد على أفراد الشرطة الذين اصطفوا فى الشوارع اليوم بعدما فوجئوا بتدفق هذا العدد الكبير من الناس للتضامن معهم بعد مقتل زملائهم والطلبة الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و23 عاما.

وكان رئيس البلاد الذى تولى السلطة فى أغسطس آب تعهد خلال حملته الانتخابية بتكثيف القتال ضد هذه الجماعة وعصابات الاتجار فى المخدرات التى شاركت فى جرائم قتل وخطف للمدنيين، ولم تعلن جماعة جيش التحرير الوطنى مسؤوليتها عن هذا الهجوم كما لم تصدر أى بيانات.

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (1)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (2)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (3)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (4)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (5)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (6)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (7)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (8)
 

 

مسيرة ضد العنف فى كولومبيا (9)
 
 

 احتفالات دموية للهندوس فى ماليزيا تكريما للإله موروجان
 

أحيا الآلاف من الهندوس فى ماليزيا مهرجان "ثايبوسام" وسط طقوس دينية تأتى متزامنة مع اكتمال القمر فى شهر التاميل التايلاندى وشارك الآلاف فى الطقوس بوضع الأبر فى السنتهم.

الآلاف من المتدينين الهندوس ساروا وسط موكب احتفالى بملابسهم الملونة إلى معبد كهف "باتو" على أطراف العاصمة كوالامبور حاملين معهم القرباين لتكريم الإله الهندوسى موروجان.

معبد كهف "باتو"، الذى يقع فى كهف من الحجر الجيرى فى ضواحى كوالا لمبور، يعد واحدا من الأضرحة الهندوسية الأكثر شعبية خارج الهند.

احتفالات دموية فى ماليزيا  (1)
 
 
احتفالات دموية فى ماليزيا  (2)
 

احتفالات دموية فى ماليزيا  (3)

 
احتفالات دموية فى ماليزيا  (4)
 

 

احتفالات دموية فى ماليزيا  (5)
 

 

احتفالات دموية فى ماليزيا  (6)
 

 

احتفالات دموية فى ماليزيا  (7)
 
 
احتفالات دموية فى ماليزيا  (8)
 

 

احتفالات دموية فى ماليزيا  (9)
 
 

مصرع 85 شخصا فى انفجار أنابيب لنقل البنزين فى المكسيك
 

قال وزير الصحة فى المكسيك، الأحد، إن عدد الأشخاص الذين لاقوا حتفهم جراء انفجار خط أنابيب لنقل البنزين ارتفع إلى 85 قتيلا .

وأضاف وزير الصحة خورجى ألكوسير فى مؤتمر صحفى أن 58 آخرين يخضعون للعلاج فى المستشفيات، وقع الانفجار يوم الجمعة عندما كان نحو 800 شخص فى منطقة تلاهوليلبان بولاية هيدالجو يعبئون الأوعية بالوقود المتسرب من خط أنابيب رئيسى.

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (1)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (2)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (3)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (4)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (5)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (6)
 

 

انتشال المزيد من الأشلاء بموقع الانفجار (7)
 

 

رجال البحث الجنائى بموقع الحادث
 

 

متعلقات أحد الضحايا
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة