خالد صلاح

"صناعة المواقع الإخبارية" لعلى التركى فى معرض الكتاب

الإثنين، 21 يناير 2019 11:37 م
"صناعة المواقع الإخبارية" لعلى التركى فى معرض الكتاب على التركى
كتب أحمد إبراهيم
إضافة تعليق

تقرر طرح كتاب "صناعة المواقع الإخبارية.. طريقك إلى الاحتراف" للكاتب على التركى، فى معرض الكتاب هذا العام، ويضم الكتاب 4 أبواب هى الركيزة الأساسية لتأسيس موقع إخبارى قادر على المنافسة، وبمثابة نموذج ثابت يمكن البناء عليه مهما كانت التوجهات والأهداف التى يحاول أى موقع تحقيقها.

ويتميز الكتاب بأنه يخاطب الأكاديميين والمهنيين وصغار المحررين والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، ويجمع بين النسق العلمى المعتمد على الدراسات والأبحاث والجانب العملى الناتج عن الممارسة الفعلية.

ويبدأ كل باب من الأبواب الأربعة، بعرض مفصل لأهم المشكلات والتحديات التى تواجه صناعة المواقع الإخبارية وأسباب فشل الكثير منها فى تحقيق أهدافها، ما أدى إلى إغلاق الكثير منها واتجاه البعض الأخر لتقليص النشاط، وخروج مواقع أخرى من دائرة المنافسة.

ويتناول الباب الأول، أهم المشكلات الإدارية فى المواقع الإخبارية التى تؤدى إلى فشلها فى تحقيق أهدافها، كسوء التخطيط وعدم وضع استراتيجية واضحة المعالم للتوسعات المستقبلية سواء فى الأقسام أو البوابات الفرعية.

كما يتناول المشاكل التنظيمية الناتجة عن سوء اختيارات العناصر "القيادية والتنفيذية" وهشاشة نظام الاتصال الداخلى بين فريق العمل، وهو ما يتسبب فى كثير من المشكلات التى تؤثر على مستوى الموقع وقدرته على المنافسة، فضلا عن المشاكل المالية وطرق حلها، وكيفية وضع ميزانية تتوافق مع حجم الأهداف التى يريد الموقع تحقيقها.

4
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة