خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سفير كوريا الجنوبية: سنتعاون مع مصر بالمشروعات الصغيرة وإنشاء جامعة كورية ببنى سويف

الإثنين، 21 يناير 2019 03:39 م
سفير كوريا الجنوبية: سنتعاون مع مصر بالمشروعات الصغيرة وإنشاء جامعة كورية ببنى سويف جانب من اللقاء
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة يوون يوا تشول، إن كوريا ستتعاون مع مصر للاستثمار فى المشروعات الصغيرة خلال الفترة القادمة، وإن بلاده تسعى لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر الفترة المقبلة.

وجاء ذلك خلال لقاء وفد جمعية الصداقة البرلمانية الكورية المصرية برفقة سفير جمهورية كوريا الجنوبية فى مصر، مع رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية برئاسة النائب محمد على يوسف، ومع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الاثنين.

وقال سفير كوريا الجنوبية، خلال اللقاء، إن "ووه ووشيك" رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكورية المصرية من الحزب الحاكم في كوريا، وهو مقرب جدا من رئيس الجمهورية بكوريا الجنوبية، لافتا إلى أن بلاده تحرص على تعزيز علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وأن الفترة القادمة سيتم حل مشكلة الطيران المباشر من كوريا الجنوبية إلي مصر.

وأشار إلى أنه شعر بالاطمئنان عندما سمع من أعضاء مجلس النواب المصرى عن حل بعض المشكلات التى تواجه الشركات الاستثمارية الكورية فى مصر، موضحا أنه قد يلتقى وزير المالية بخصوص هذا الأمر.

وبشأن ما أثاره بعض نواب البرلمان المصرى عن دعوة الجانب الكورى للتعاون فى مجال المشروعات الصغيرة ونقل خبرات كوريا الجنوبية فى هذا المجال، قال السفير: "سيتم التعاون مع مصر فى المشروعات الصغيرة".

وقال: "بالنسبة لموضوع إنشاء جامعة كورية فى مصر، فالبفعل وكالة التعاون الدولى الكورية الجنوبية كويكا، تعمل على تنفيذ مشروع إنشاء جامعة كورية فى مصر، سيتم إنشاؤها فى محافظة بنى سويف، وكنت قد تلقيت اقتراحات بإنشاء جامعة كورية فى العاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف، وسنخطط لبناء جامعة تكون علي مستوي عال".

ومن جانبه، عبر "لي جانج هيون" عضو الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا، عن سعادته لزيارة مصر، قائلا: "أشعر بالحماس الشديد وبالسعادة لمقابلتنا معكم، وشعرت بسعادة كبيرة بزيارة مصر، خاصة عند استقبال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية لنا في المطار".

وتابع: "كنا قد سمعنا عن المصاعب التي تواجه الشركات الاستثمارية الكورية فى مصر، وشعرت بالراحة من حديث ممثلى مجلس النواب المصرى عن تذليل هذه العقبات ومواجهتها، وهناك في كوريا رابطة للمشروعات والصناعات الصغيرة، نتمني التعاون وأن تكون هناك زيارات لهذه المنظمات إلي مصر".

 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (1)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (2)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (3)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (4)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (5)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (6)
 

 

وفد كوريا الجنوبية البرلمانى يعد بزيادة الاستثمارات بمصر (7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة