أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يستقبل وزير الطاقة فى غنيا لبحث سبل التعاون

الأحد، 20 يناير 2019 02:02 م
وزير الكهرباء يستقبل وزير الطاقة فى غنيا لبحث سبل التعاون الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة Cheick Taliby Sylla وزير الطاقة والمياه  بغينيا اليوم الأحد، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، على هامش الاجتماع الوزارى الأول للمنتدى الإفريقى للطاقة المتجددة، الذى تستضيفه مصر خلال يومى 21 و22 يناير الجارى .

وأشاد الدكتور شاكر في بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الغينية المتميزة، وتم خلال اللقاء استعراض إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى.

وأبدى الدكتور شاكر استعداد القطاع لتقديم الدعم الفنى لدولة غينيا على وجه الخصوص وللدول الأفريقة بصفة عامة  ، وكذلك تلبية احتياجات الجانب الغينى وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء عى أرض بلاده ، مؤكداً على دعم الحكومة المصرية لدولة غينيا فى جميع المجالات ومنها مجال الكهرباء، وأن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء فى غينيا.

وأوضح الدكتور شاكر أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال الطاقات المتجددة سواء كان شمسى أو رياح ، وفى مجال التدريب وتنظيم برامج إدارية وفنية ونقل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص المصري للاستثمار وكذا تنفيذ المشروعات الكهربائية على أرض غينيا.

 

وفى نهاية اللقاء أشاد Cheick Taliby Sylla وزير  الطاقة والمياه الغينى بعمق العلاقات المصرية الغينية منذ قديم الأزل ، معرباً عن رغبة بلاده ورغبة السيد الرئيس ألفا كوندى رئيس جمهورية غينيا بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها ،

 

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة  فى كافة المجالات.

 

وأوضح أنه سوف يتعرف على إمكانيات التصنيع المحلى المصرى من خلال عدد من الزيارات الميدانية التى سيقوم بها بها خلال زيارته لمصر لمصانع التصنيع المحلي لمهمات الكهرباء والطاقة المتجددة ،كما ستضمن الزيارة أيضاً لبعض المعالم السياحية والثقافية على أرض مصر .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة