وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": مستمرون فى تطوير الخدمة حتى تصل لـ 100%

الأحد، 20 يناير 2019 10:36 ص
وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": مستمرون فى تطوير الخدمة حتى تصل لـ 100% الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى مواجهة التقلبات المناخية التي اجتاحت البلاد خلال الأيام الماضية و خاصة العاصفة الرملية التي شهدتها معظم محافظات الجمهورية الاسبوع الماضى ، بدون أن تتأثر الشبكة الكهربائية بهذه العواصف الا فى مناطق معدودة ببعض القرى و لم يتعدى وقت الانقطاع الساعة، و ذلك نتيجة التطوير و التوسعات التى تمت بشبكتى نقل و توزيع الكهرباء.
 
وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن شركات توزيع و نقل الكهرباء استعدت بشكل جيد للتقلبات المناخية التي اجتاحت البلاد منذ بداية فصل الشتاء، كاشفا أن أعمال الصيانة الدورية لخطوط النقل و مراجعة مهمات الكهرباء كان لها دور كبير فى نجاح القطاع فى مواجهة التقلبات الجوية.
 
و أضاف شاكر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، العواصف الرملية لم تؤثر على استقرار الشبكة الكهربائية و أن حدثت انقطاعات محدودة لم يشعر بها احد ببعض القرى قائلا: " فى أمريكا العواصف الرملية و الرياح الشديدة بتتسبب فى قطع التيار الكهربائي لساعات و الحمد الله المصريين لم يشعروا بتأثير العواصف الرملية و لم تلجأ لقطع التيار".
 
و أوضح شاكر، أن التوسعات وأعمال التطوير التى تمت حتى الآن بشبكتى النقل و التوزيع  ظهرت أهميتها فى نجاح الوزارة  فى توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء رغم الظروف المناخية، موضحا أن وجود شبكات تغذية بديلة فى معظم الخطوط على مستوى الجمهورية مكن مراكز التحكم من سرعة اصلاح الأعطال، وإعادة التيار بشكل سريع للمواطن.
 
و أشار وزير الكهرباء ، إلى أنه سيستمر فى الحديث عن تطوير الخدمة المقدمة للمواطن، لحين أن تصل جودة  مستوى الخدمة بجميع انحاء الجمهورية الى أعلى جودة و بمواصفات عالمية بنسبة 100٪ ، مشيرا إلى أن تحسن مستوى الخدمة بدأ يشعر به المواطن خاصه فى توفير التيار الكهربائي بشكل مستمر، وبدون اى انقطاعات.
 
و قال شاكر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى وزارة الكهرباء مهلة حتى 30 يونيو من العام القادم، لإنهاء خطة تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لانهاء أعمال التطوير قبل الموعد المحدد لها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة