أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات".. طرق التعارف على الإنترنت وعلاقتها بخفض معدلات الزواج..مؤسسة جمعية رعاية أطفال السجينات: تم توظيف 150 سيدة غارمة..مؤسس شركة سياحية لذوى الاحتياجات الخاصة:الفكرة أتت لى بعد مبادرة الرئيس السيسى

الأحد، 20 يناير 2019 07:42 م
"كلام ستات".. طرق التعارف على الإنترنت وعلاقتها بخفض معدلات الزواج..مؤسسة جمعية رعاية أطفال السجينات: تم توظيف 150 سيدة غارمة..مؤسس شركة سياحية لذوى الاحتياجات الخاصة:الفكرة أتت لى بعد مبادرة الرئيس السيسى كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E، التغييرات فى الصفات الشخصية بعد الزواج، كما ناقش البرنامج ، طرق التعارف على الإنترنت وعلاقتها بخفض معدلات الزواج، وحلت نوال مصطفى، مؤسسة جمعية رعاية أطفال السجينات، ضيفة للبرنامج  للحديث عن الغارمات .

 

كلام ستات" يناقش طرق التعارف على الإنترنت وعلاقتها بخفض معدلات الزواج
 

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E،  طرق التعارف على الإنترنت ، وهل لذلك علاقة بخفض معدلات الزواج.

قالت الفنانة نهال عنبر، إن جامعة بريطانية أجرت دراسة على على 2025 شخصا من الجنسين، وأثبتت الدراسة ، أن الإنترنت والتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعى السبب الرئيسى ، فى فقد الثقة ما بين الطرفين وخفض معدلات الزواج،  كما بينت الدراسة أن التواصل ما بين الذكر والأنثى ،  على مواقع التواصل ، يثبت أن هناك طرف يخدع الطرف الآخر بمعلومات مغلوطة عنه.

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة:" مش بس المشاكل المادية اللى بتعطل الزواج ، ولكن مواقع التواصل الاجتماعى ، التى أفقدت الثقة بين الطرفين.. الزواج يقوم على الثقة ، ومواقع التواصل أثرت فى مسألة الثقة بين الطرفين بنسبة كبيرة جدا".

وفيما قالت الفنانة هيدى كرم، " الرجل صعب أوى يثق فى سيدة على مواقع التواصل، ولكن يثق فى حالات معينة ،  لما يكون هناك عدد كبير من الأصدقاء المشتركين بينهما ،  ولكن هناك جروبات للتعارف على مواقع التواصل الاجتماعى ، بتسبب مشاكل كتيرة فى فقد الثقة ما بين الطرفين بسبب الكذب  وعدم الجدية .

"كلام ستات" يناقش التغييرات فى الصفات الشخصية بعد الزواج
 

كما ناقش برنامج "كلام ستات"  التغييرات فى الصفات الشخصية بعد الزواج ، حيث علقت الفنانة ندى رحمى، قائلة" عند الخطوبة العلاقة لها  شكل معين.. مثلا لو ماشيين فى الشارع وبتتفرجوا على ملابس.. يقولها طب ماتيجى نشوف الفستان عامل كام ، ويشجعها على الشراء.. ولكن بعد الزواج لو ماشية فى الشارع فى ايدك الولاد وهو ماشى لوحده بيمد جدا جدا.. ويتكلم بعصبية ولما الزوجة على فستان عجبها ، يقولها مش عريان عليكى أنت خلاص كبرت على الكلام دا؟!

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن أى 2 مخطوبين، الشاب أول ما يفتح عربيته لخطيبته يقول صباح الخير ياحبيبتى وقلوب قلب ، ويحكيلها كل تفاصيل اليوم فى   فترة الخطوبة.. وبعد سنة من الجواز يصحى الصبح مبحبش اتكلم.. انا أصحى  من النوم أشرب القهوة وبعدين نتكلم.. وأول ما ينزل من البيت يمسك موبايله يحكى مع أصحابه.. تكلمه على التليفون تطمن عليه يقولها انجزى عندى شغل".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة:" البنات المقبلين على الزواج منزعجين.. أنت وشطارتك الراجل اللى فى الخطوبة ممكن تخليه يواصل زى ما هو فى الزواج". 

فيما قالت الفنانة هيدى كرم "ولسة لما تكون البنت مخطوبة.. ينزل يفتحلها الباب حاطط برفيوم حلو والتكييف ومظبطلها العربية ومتروقة وجو رومانسى.. بعد الجواز العربية متربة".

 

مؤسسة جمعية رعاية أطفال السجينات: تم توظيف 150 سيدة غارمة
 

قالت نوال مصطفى، مؤسسة جمعية رعاية أطفال السجينات، إنها "بدأت فى رعاية أطفال السجينات الغارمات منذ عام 2007، عندما كنت تقوم بإعداد  تحقيق صحفى فى السجون عن الغارمات وجدت بها العديد من أطفال الغارمات ولا يجدون أى مأوى أو اهتمام أو رعاية فى وقت وجود والدتهم فى السجن تقضى عقوبة بإصال أمانة أو شيك".

وأضافت مصطفى ،  خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر شاشة قناة ON E، أن معظم سجينات سجن القناطر من  الغارمات ، مضيفة أنها أسست مشروع إعادة الغارمات إلى المتجمع مرة أخرى والذى يقوم بتأهيل السيدات، وتوظيفهن فى عدد من الأماكن حتى لا تتكر مأساة السجن مرة أخرى 

وأوضحت، أنه نسبة 60% من السيدات الغارمات يرجعن إلى السجن مرة أخرى بنفس الأسباب وهى إيصال أمانة وتعثرها عن دفع أقساط تجهيز ابنتها للعرس، مضيفة أن هناك سيدات تسجن بسبب إيصال أمانة بـ500 جنيه، أو ألف جنيه، مؤكدة أن الجمعية وظفت 150 سيدة. 

وعلى الجانب الأخر ، قال  عبد الهادى محمد ، مؤسس شركة سياحية لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إن الفكرة جاءت بعد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى  ، بذوى القدرات الخاصة وتخصيص عام لهم ومنحهم حقوقهم الضائعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة