خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير خارجية البحرين يدعو إلى تعزيز العمل العربى المشترك

الأحد، 20 يناير 2019 03:53 م
وزير خارجية البحرين يدعو إلى تعزيز العمل العربى المشترك وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، حرص بلاده على المساهمة فى دعم العمل العربى المشترك الاقتصادى والتنموى، لما فيه صالح الدول والشعوب العربية، لافتا إلى أن (المنامة) تدرك أهمية التحالفات والتعاون لضمان الأمن الغذائى العربى، وتوفير المخزون الاستراتيجى، للحيلولة دون نشوء أزمات مستقبلية.

وطالب فى كلمة ألقاها- فى بداية جلسة العمل الثانية للقمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية العربية الرابعة، التى انطلقت صباح اليوم  الأحد، فى العاصمة اللبنانية (بيروت) بتفعيل وتعزيز العمل العربى بين جميع القطاعات الحيوية للتصدى للتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن التطرف، والحروب، والصراعات، على أسس عرقية ودينية ومذهبية، تعوق التنمية فالدول العربية، وتهدد سلامة وأمن مجتمعاتها، مشددا على ضرورة المضى قدما فى العمل على وضع خطة الانفتاح والتكامل وتطوير التعليم وحماية الاستثمار والملكية الفكرية لتحقيق الازدهار المطلوب.

ولفت إلى أن بلاده وقعت على مذكرة التفاهم لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتى وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية، منوها بأنه سيكون لها أثر كبير فى توفير الطاقة بين الدول العربية ودعما أساسيا للتنمية.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود لتنفيذ المشروعات الواردة فى الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية فى القدس الشرقية" 2018-2022 ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة