فيديو وصور.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين فى حادث قطار بالدنمارك.. قطار ركاب اصطدم بصناديق بيرة سقطت من قطار شحن على جسر "الحزام الكبير".. وسوء الأحوال الجوية يمنع وصول خدمات الطوارئ إلى موقع الحادث

الأربعاء، 02 يناير 2019 02:37 م
فيديو وصور.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 16 آخرين فى حادث قطار بالدنمارك.. قطار ركاب اصطدم بصناديق بيرة سقطت من قطار شحن على جسر "الحزام الكبير".. وسوء الأحوال الجوية يمنع وصول خدمات الطوارئ إلى موقع الحادث مصرع 6 أشخاص وإصابة 16 فى حادث قطار بالدنمارك
كتب: بيشوى رمزى تصوير - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع حادث قطار، اليوم الأربعاء، فى الدنمارك أودى بحياة 6 أشخاص، بينما أصيب 16 آخرين، وذلك على جسر يربط بين جزر زيلاند وفين فى الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى، بحسب ما أعلنت الشرطة فور وقوع الحادث، موضحة أنها سوف تقوم بعقد مؤتمر صحفى فى وقت لاحق من اليوم.

أحد أفراد الشرطة ينظر إلى القطار
أحد أفراد الشرطة ينظر إلى القطار

 

وقالت شركة (باندنمرك)، المسئولة عن صيانة وإدارة حركة القطارات بشبكة السكك الحديدية، إن قطار ركاب كان متجها إلى العاصمة كوبنهاجن عندما صدمته أشياء سقطت من قطار شحن. وأدت عاصفة قوية لصعوبة وصول خدمات الطوارئ للقطار الذى توقف بعد وقوع الحادث على جسر (الحزام الكبير) الذى يربط بين جزيرتى زيلاند وفين الرئيسيتين فى الدنمارك.

 

ازدحام بمحطة القطار بعد توقف الحركة على إثر الحادث
ازدحام بمحطة القطار بعد توقف الحركة على إثر الحادث

 

وأقيم مركز للطوارئ فى بلدة نيبور الواقعة بالطرف الغربى للجسر. ويندر وقوع حوادث مميتة بشبكة القطارات عالية التطور فى البلاد. وأغلقت السلطات الجسر أمام القطارات والسيارات المتجهة إلى جزيرة فين بينما أعادت فتحه أمام السيارات المتجهة إلى زيلاند.

 

الشرطة تدلى بتصريحات للإعلام
الشرطة تدلى بتصريحات للإعلام

 

ويعبر الجسر، الذى يبلغ طوله 18 كيلومترا ويمر فوق مضيق (الحزام الكبير)، حوالى 21 ألف راكب على القطارات وأكثر من 27 ألف سيارة يوميا، والجسر جزء من بنية تحتية تربط الدنمارك والسويد بألمانيا.

 

العواصف تضرب منطقة الجسر
العواصف تضرب منطقة الجسر

 

وقال متحدث باسم مجموعة مصنع الجعة الدنماركية "كارلسبيرج"، إن قطار شحن كان ينقل صناديق بيرة كان ضالعا فى حادث القطار المميت على الجسر الدنماركى، موضحا أن الشركة التى كانت تنقل الحمولة "أكدت لسوء الحظ أن قطار الشحن الذى كان ينقل حمولتها هو الذى تسبب فى الحادث".

 

القطار
القطار

 

وقال فليمينج جنسن ، الرئيس التنفيذى لشركة السكك الحديدية الدنماركية المملوكة للدولة، إن الشرطة وهيئة التحقيق فى الحوادث الدنماركية تحققان فى الأضرار. وقال إن المشغل "سيبذل جهدا كبيرا فى التحقيقات لمعرفة المسئول عن الحادث.

 

جانب من الركاب
جانب من الركاب

 

وفى بيان حثت الشرطة الركاب على الاتصال بأقاربهم لإبلاغهم بسلامتهم وحثوا الناس على عدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالحادث.

 

سلطات الدنمارك تسمح للسيارات بالحركة بعد توقف الليلة الماضية
سلطات الدنمارك تسمح للسيارات بالحركة بعد توقف الليلة الماضية

 

كانت العاصفة القوية سببا فى إغلاق الطريق أمام السيارات الليلة الماضية، إلا أن ذلك لم يؤثر على حركة القطارات، بينما قررت السلطات استئناف حركة مرور السيارات فى الصباح، على ألا تتخطى السرعة 50 كيلومتر بالساعة.

 

قيادات بالشرطة الدنماركية
قيادات بالشرطة الدنماركية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة