رئيس إدارة الآثار المستردة: الآثار المهربة مثل "السمك بالماء" لا يمكن حصرها

السبت، 19 يناير 2019 01:06 م
رئيس إدارة الآثار المستردة: الآثار المهربة مثل "السمك بالماء" لا يمكن حصرها شعبان عبد الجواد رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن شعبان عبد الجواد، رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، عن إصدار الوزارة لـ"كتالوج" نهاية العام الحالى وبأكثر من لغة، يحمل صور وتفاصيل جميع قطع الآثار المستردة من الخارج منذ عام 2002.

 

أضاف عبد الجواد، فى حواره ببرنامج "صباح الورد" الذى يُعرض على شاشة قناة Ten، أن "الكتالوج" سيكشف أسرارا بشأن الدول التى تعاونت مع مصر فى استرداد الآثار والدول الأخرى التى رفضت التعاون، مشيرا إلى أن هناك 21660 قطعة آثار تم استردادها فى عام 2018، بعد إجراء عدد كبير من المفاوضات، أجرتها الجهات المصرية مع عدد كبير من دول العالم.

 

وأضاف رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، أن قطع الآثار المصرية المهربة بالخارج مثل السمك فى الماء لا يمكن حصرها، وتبذل الوزارة قصارى جهدها لاسترداد الآثار المصرية، كما أن إدارة الآثار المستردة تراقب العالم كله وتتعاون مع كافة الجهات الرسمية لاسترداد الآثار.

 

وأكد عبد الجواد، أن وزير الآثار الدكتور خالد عنانى، وافق على تخصيص قاعة بالمتحف المصرى لعرض الآثار المستردة، مشددًا على عرضها مباشرة فور استردادها وعدم وضعها بالمخازن، وذلك ليشعر المواطن المصرى بالجهود المبذولة بشأن استرداد الآثار المصرية ومعرفة قيمتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة