خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على خطة تسكين مشروعات تطوير العشوائيات بالقاهرة

السبت، 19 يناير 2019 05:37 م
تعرف على خطة تسكين مشروعات تطوير العشوائيات بالقاهرة حى الأسمرات المرحلة الثالثة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

نقل سكان المناطق العشوائية بمنشأة ناصر ومصر القديمة ودار السلام للأسمرات 3

تسكين أهالى عشش ومساكن المهاجرين وحكر السكاكينى الجديد والقديم بالمحروسة وسكان ترعة الطوارئ فى أهالينا

 
افتتحت محافظة القاهرة مؤخرا عدد من مشاريع تطوير المناطق العشوائية منها المحروسة ١ واهالينا ١، لتوفير سكن ملائم لسكان المناطق العشوائية، ويرصظ اليوم السابع خطة تسكين تلك المناطق.
 
ويقول المهندس خليل شعث مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، أنه من المقرر تسكين الأسمرات 3  من 3 أحياء هى (منشأة ناصر و مصر القديمة ودار السلام)، مشيرا إلى انه تم حصر تلك المناطق وفور افتتاح  المشروع سيتم تسكين المواطنين بها.
 
واضاف مدير وحدة تطوير العشوائيات لـ"اليوم السابع"، أن مشروع أهالينا سيتم تسكينه بأهالى منطقة ترعة الطوارئ، القريبة من المكان ، وعدد من سكان المناطق العشوائية بالمرج.
 
أما عن مشروع المحروسة 1 و2 سيتم تسكين أهالى مناطق حكر السكاكينى القديم والجديد، بالشرابية، وعدد من أهالى الزاوية الحمراء.
 
وأوضح شعث، أن مشاريع العاصمة ستوفر ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية لكى تتمكن من تطوير تلك المناطق، مشيرا إلى أن مشروعى الأسمرات 1 و2 وفر ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية، والأسمرات 3 7300 وحدة، والمحروسة 1 و2  5000 وحدة، ومعا 1 و2  5000 وحدة، وروضة السيدة 816 وحدة، والمنيل القديم 500 وحدة، والخيالة تتجاوز 2000 وحدة، وأهالينا قرابة 1200 وحدة، ومصنع 18 ما يقارب 7000 وحدة.
 
وأشار إلى أن المشاريع التى تم قاربت على الافتتاح ستوفر ما يقرب من 15 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى وحدات مشاريع المحروسة واهالينا، مركد أنه خلال شهر تقريبا سيتم افتتاح سيتم افتتاح (روضة السيدة و الأسمرات 3  والمحروسة 2 .
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن مشاريع المحروسة وأهالينا، سيتم نقل سكان مناطق العشش بالمرج ومساكن المهاجرين بالمرج وبعض سكان المطرية، بالإضافة إلى نقل سكان منطقة ترعة الطوارئ بأهالينا 1
 
 
وأوضح نائب محافظ القاهرة، ل اليوم السابع، أنه تم الانتهاء من حصر سكان ما يقرب من 8 كيلو متر من إجمالى 9 كيلو متر ، مشيرا إلى أنه يتم التجهيز لنقل السكان بالمشاريع الجديدة.
 
وبدوره أكد العميد محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه من المقرر أن يتم نقل سكان منطقتى عزبة الصفيح وسيدى فرج الى مشروعى المحروسة 1و2 مشيرا إلى أن أجهزة حي روض الفرج بدأت في حصر أهالي عزبة الصفيح، بنطاق الحي، تمهيدًا لنقلهم لوحدات آمنة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه تم توفير مكتب ميداني لحى روض الفرج بالعزبة من أجل إنهاء إجراءات الحصر، مشيرا إلى أن عزبة الصفيح من أقدم عشوائيات محافظة القاهرة، وبها منازل ذات خطورة داهمة، مؤكدا أن أعمال الحصر تتم بشكل يومى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة