دراسة: الروبوتات تهدد مستقبل الوظائف البشرية

الجمعة، 18 يناير 2019 02:02 م
دراسة: الروبوتات تهدد مستقبل الوظائف البشرية روبوتات
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة أجرتها جامعة روسية، من احتلال الروبوتات للمهن خلال الـ 10 اعوام المقبلة، وهو ما يضع مستقبل الانسان تحت التهديد المستمر وخاصة مع كل تقدم تقنى.

ووفقا لما نشره موقع Scientific American  الأمريكى، فقال "يفجينى كوزنيتسوف" رئيس جامعة "Singularity" فى موسكو، أن بعض الناس قد يفقدون عملهم فى الأعوام الـ 10 المقبلة، وإن أكثر المهن المعرضة للانقراض فى السنوات المقبلة، والتى من الممكن أن تحل فيها الآلات والروبوتات محل البشر، هى تلك التى تتطلب مستويات متوسطة من المهارة والإبداع".

كما أشار إلى أن الباعة قد يفقدون عملهم أيضا بسبب ظهور المتاجر الإلكترونية، التى تتولى فيها الآلات حساب ثمن البضائع عبر الرموز الإلكترونية لكل سلعة، وكذلك الحدادين وعمال مصانع السيارات، فالكثير من المصانع باتت تعتمد على الروبوتات لتجميع واختبار معظم أجزاء المركبات التى تنتجها.

ومن بين الناس المعرضين لخسارة وظائفهم فى المستقبل وفقا له، سائقو السيارات ووسائل النقل العام، كون أنظمة القيادة الذاتية باتت موجودة بالفعل، والعديد من الشركات بدأت باختبارها منذ سنوات.

ويذكر أن الروبوتات باتت تقوم بالعديد من المهام فى مختلف مجالات حياتنا اليومية، فهناك روبوتات تستخدم فى أقسام الاستعلامات فى المؤسسات ومحطات النقل، وأخرى تقوم بالعمليات الجراحية فى المشافى، حتى أن بعضها يعمل كطبيب أسنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة