خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرأت لك.. حكايات الحيوانات.. الثعلب والعنب المر

الجمعة، 18 يناير 2019 07:00 ص
قرأت لك.. حكايات الحيوانات.. الثعلب والعنب المر غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"راح الثعلب الجائع يبحث عن طعام يتناوله حتى وصل إلى حديقة جميلة تتدلى منها عناقيد العنب الشهية ذات الألوان الذهبية. عند ذلك سال لعابه وتمنى أن يقطف هذه العناقيد الشهية ويأكلها، ولكن سور الحديقة كان مرتفعًا، فأراد أن يقفز على السور كي يقتطف العناقيد، ولكنه رأى الكثير من الطيور تقف على الأشجار وتراقب الموقف.
 
وراح الثعلب يتمشى جيئة وذهابا عسى أن يجد حلا لهذه المعضلة. فكر فى أن يقفز عليا، لكنه لا يستطيع أن يصل إلى هذا الارتفاع، وقال لنفسه: إن فشلت سوف تسخر منى الطيور وتضحك على، لذلك واتته فكرة أخرى، وهى أن يصيح قائلا: إن عناقيد العنب خضراء وطعمها مر وليست ناضجة. وكرر ذلك مرارًا حتى يقنع نفسه بذلك ثم ترك الحديقة بأعنابها وراح مبتعدا عنها".
 
كتاب
 
فى كتاب "حكايات الحيوانات" تأليف كيتى ريشأيس، ترجمة أشرف نادي أحمد، الصادر عن المركز القومى للترجمة.
وتعتبر الكاتبة النمساوية كيته ريشآيس من أروع من كتبوا للطفل فى القرن العشرين، فقد كانت قصصها قصيرة، ذات نغزى جميل وساحر. وجملها الكتابية قصيرة، ذات معان غزيرة ومعبرة عما تريد قوله. 
 
أربعون قصة قصيرة من أجمل حكايات الأدب العالمي للطفل.. أربعون قصة صاغتها الكاتبة بأسلوب بسيط وجذاب.
يجمع الكتاب بين دفتيه حكايات لـ إيزوب وليسنج ولافونتين إلى جانب قصص من التراث الهندي والصيني والأفريقي ويعيد تقديمها فى سرد ممتع وشائق.
 
ولدت الكاتبة عام 1928 بولاية أعالى النمسا  وفى عام 1945 قدمت الكاتبة أول كتاب لها تحت عنوان "لينا – قريتنا والحرب" وصفت فيه الدكتاتورية فى أثناء فترة الحرب والظلم الذي تعرض له الشعب فى عهد النازي، كما انخرطت مع زميلاتها وهن طالبات بالمرحلة الثانوية فى مساعدة أبيها الطبيب وذلك بالعمل معه متطوعات  فى مهنة تمريض المرضى والمصابين  فى أثناء الحرب العالمية الثانية.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة