دراسة: جزيئات البلاستيك الصغيرة تدخل أجسادنا عبر سلسلة الغذاء

الجمعة، 18 يناير 2019 10:45 ص
دراسة: جزيئات البلاستيك الصغيرة تدخل أجسادنا عبر سلسلة الغذاء محيطات
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة، أجراها المعهد الإندونيسى للعلوم، أن جزيئات البلاستيك الصغيرة تدخل أجسادنا من خلال السلسلة الغذائية، لأنها تلوث مياه المحيطات وتتناولها الكائنات البحرية التى يأكلها الإنسان.

وقال عالم البحار رضا كوردوفا، إن ما يصل إلى 89% من الأنشوجة التى تم اصطيادها فى المياه الإندونيسية تلوثت بالجسيمات البلاستيكية، بحيث عثر على 5ر1 جزئ فى كل جرام من الأنشوجة.

وأشار العالم، وفقا لصحيفة (جاكرتا بوست) على الإنترنت، إلى أن هذا يشير إلى أن جميع الكائنات الحية البحرية فى المياه الإندونيسية ابتلعت الجسيمات.

وأظهرت الدراسة أن كمية جسيمات البلاستيك التى تطرحها إندونيسيا فى مياه المحيط تتراوح بين 100 ألف – 400 ألف طن سنويا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إندونيسيا معروفة بأنها ثانى أكبر ملوث بحرى فى العالم بعد الصين لتوجيه حوالى 29ر1 مليون طن من النفايات البلاستيكية فى المحيطات سنويا، وفق دراسة لجامعة جورجيا الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

جزيئات بلاستيك تدخل أجسادنا عبر سلسلة الغذاء تعتبر اكياس بلاستك يباع بها فول بـ الزيت ساخن

 جزيئات البلاستيك الصغيرة تدخل أجسادنا عبر سلسلة الغذاء تعتبر اكياس بلاستك يباع بها الفول من محلات الفول  الطعميه ساخن و عليه احيانا كثيره زيت يسخن من الفول خطر و يوجد علب تعتبر ارخص من الكيس لان الكيس يمرض و يكلف الدوله و ليس الساكن الذى لا يشعر بالتكلفه لكن الدوله التى تدفع فى دعم علاجهم ان الزيت يسخن من الفول كما اتذكر كنت اضع كوب الشاى بجوارى فتره الشمس عموديه و اسمع راديو اف ام ثرثره بـ الانكليزيه البرنامج الاوربى فتره راحه من كتب لغات اوربيه يونانيه ايطاليه فـ امسك كوب الشاى بدل ان يكون برد اجده يسخن من الشمس فـ الزيت كذلك يسخن جدا من الفول و الفول يعتبر مثل النابالم الحارق الذى احتمى فيه الاسرائيلى فى حرب مع مصر وهو مثل المهلبيه يزيل الجلد نتخيل الفول الساخن خطورته فى كيس 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة