خالد صلاح

انتهاء اجتماعات لجنة تبادل الأسرى اليمنيين بالأردن

الجمعة، 18 يناير 2019 02:23 م
انتهاء اجتماعات لجنة تبادل الأسرى اليمنيين بالأردن جريفيث
إيمان حنا
إضافة تعليق

انتهت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، اجتماعات اللجنة الخاصة بتبادل الأسرى في اليمن، بمشاركة ممثلين عن الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، وبرعاية مكتب المبعوث الدولي الخاص لليمن مارتن جرفيث، وحضور ممثلين عن اللجنة الدولي للصليب الأحمر.

وأعلن مكتب المبعوث الدولي لليمن عن انتهاء الجلسات بعد جلسة صباحية، على أن يصدر بيانا حول الاجتماع الذي يشدد المكتب على "طابعه الفني"، ويرتقب أن تتجدد اللقاءات لهذه اللجنة بعد أسبوعين، تمهيدا للاتفاق النهائي حول اللوائح والأسماء.

وكانت العاصمة الأردنية، عمان، قد احتضنت الخميس اجتماعا بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وعن الحوثيين، لليوم الثانى على التوالى، وللمرة الأولى منذ اتفاق السويد قبل شهر، وذلك لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى، فى محاولة للتوصل لحلول حول المشكلات، التى تعيق تنفيذ الاتفاق حتى الآن، حسبما ذكر مصدر أممى.

وذكر المصدر، طبقا لفرانس برس، أن "اللجنة الخاصة باتفاق الأسرى الموقع قبل شهر فى السويد عقدت اجتماعات اليوم، الخميس، فى عمان لبحث تطبيق هذا الاتفاق"، مشيرا إلى أن بيانا سيصدر لاحقا حول الاجتماعات.

وأكدت فرانس برس، أن ممثلى الحكومة اليمنية والحوثيين بدأوا الاجتماع بحضور ممثلى مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن والصليب الأحمر.

 

وكانت الخارجية الأردنية، أعلنت موافقة الأردن على طلب الموفد الخاص الأمم المتحدة مارتن جريفيث، استضافة عمان لاجتماع حول اتفاق تبادل الأسرى المبرم بين الجانبين المتقاتلين فى اليمن.

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة