خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القيصر و أبو جريشة وحازم .. نجوم لمعت فى ملاعب الإسماعيلية

الجمعة، 18 يناير 2019 05:00 ص
القيصر و أبو جريشة وحازم .. نجوم لمعت فى ملاعب الإسماعيلية لاعبو الإسماعيلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

يٌعد النادى الإسماعيلى مصنع الأبطال فى عالم كرة القدم، فى ظل اهتمامه بالناشئين، والصعود بهم إلى أفضل مستوى فنى ، يمكن تقديمه، حتى أصبح لاعبى الإسماعيلى مطلب لكل الأندية، وصفقات تتهافت عليها فرق الدورى .

و قد أفرزت الإسماعيلية، الكثير من اللاعبين ، ممن  نالوا شهرة واسعة ، وأصبحوا جزء لايتجزأ من تاريخ الكرة المصرية، ومن أبرزهم على ابو جريشة و رضا ومحمد حازم وحسنى عبد ربه.

على أبو جريشة

فاكهة الكرة المصرية " بمجرد سماع هذا الاسم يحض إلى الأذهان صورة على أبو جريشة نجم الإسماعيلى والمنتخب السابق، انضم للإسماعيلى عام 1960، وكان عمره وقتها 13 عاما ، حصل على لقب هداف الدورى موسم 1966 ، وحصل على جائزة أفضل لاعبى القرن فى أفريقيا والمركز الـ 13 ضمن أفضل لاعبى أفريقيا ، والأول بين اللاعبين المصريين  .

كما توج بجائزة أفضل أخلاق رياضية عام 1974 وحصل على لقب هداف مصر في دورة لاجوس 1973 ودورة الأمم الأفريقية عام 1974  ، وخلال مسيرته ، التدريبية حصل على الدورى العام موسم 1990، وبطولة كأس مصر  1997، وقد أعلن أبو جريشة اعتزاله عام 1979، وأقيمت المباراة بالنادى الأهلى.

محمد حازم
محمد حازم

محمد حازم

ومن أبرز نجوم الإسماعيلى أيضا محمد حازم ، والذى رفض اللعب للأهلى أو الزمالك حبا فى الدراويش ، وشارك حازم فى 197 مباراة بالدورى، و21 بالكأس، و8 مباريات أفريقية مع الإسماعيلى ، ويٌعد أصغر لاعب يحمل شارة القيادة فى مصر، حيث تولى قيادة الدراويش وعمره 21 سنة، وتوج بلقب هدّاف الدورى مرتين، بإحرازه 11 هدفًا فى الموسمين.

حازم مع الخطيب
حازم مع الخطيب

 

وقد انضم للمنتخب عام 1980 وحقق معهم كأس الأمم الأفريقية 1986، ومثل مصر فى بطولة البحر المتوسط بالمغرب، ووصلت مشاركاته مع الفراعنة إلى 15 مباراة دولية .

رضا لاعب الاسماعيلى
رضا لاعب الاسماعيلى

رضا

اشتهر محمد مرسى حسين لاعب الإسماعيلى بـ " رضا " انضم لأشبال الإسماعيلى عام 1954 ، استطاع خلال مشاركته مع الفريق أن يصعد مع الدراويش إلى دورى الأضواء و الشهرة موسم 1961/1962 .

كان اللاعب الوحيد الذى انضم لمنتخب مصر وعمره 18 عاما، لعب أكثر من 80 مباراة دولية ، وقال عنه فيولا مدرب البرازيل أنه احسن جناح أيمن فى العالم بعد جارنشيا ، ولقبه النقاد بالأسطورة و الساحر.

حسنى عبد ربه

أعلن حسنى عبد ربه اعتزال الكرة خلال الساعات الماضية ، بعد مشوار حافل بالألقاب والبطولات مع الدراويش، فقد  بدأت مسيرة القيصر مع الإسماعيلى عندما فاز معهم ببطولة الدورى عام 2001/2002 ، والذى جاءت مشاركته بعد تدرج بمدرسة الموهوبين فى الإسماعيلية، وحصل على لقب  أفضل لاعب فى البطولة الأفريقية التى أقيمت فى غانا عام 2008، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الكرة المصرية.

وحصل عبد ربه على بطولة أمم أفريقيا مرتين مع الفراعنة فى نسختى 2008 و 2010، كما شارك مع منتخب مصر بكأس العالم لشباب بالإمارات، ومع الإسماعيلى حصل على وصافة الدورى والكأس ودورى أبطال أفريقيا موسم 2003 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة