خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحة الليبية: ارتفاع ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 13 قتيلا و52 جريحا

الجمعة، 18 يناير 2019 10:04 م
الصحة الليبية: ارتفاع ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 13 قتيلا و52 جريحا اشتباكات فى العاصمة طرابلس
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى حكومة الوفاق الليبية ارتفاع حصيلة الاشتباكات المسلحة فى طرابلس إلى 13 قتيلا و52 جريحا من بينهم نساء وأطفال.

 

وقالت غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة الليبية في بيان صحفي ، الجمعة، أن حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة التي اندلعت يوم الأربعاء الماضي جنوب العاصمة طرابلس وصلت إلى 13 حالة وفاة و 52 جريح من بينهم نساء وأطفال.

 

وتشهد العاصمة طرابلس، منذ الأربعاء الماضى، اشتباكات مسلحة بين المليشيات المسيطرة على العاصمة والمعروفة بـ "قوة حماية طرابلس"، و"اللواء السابع مشاة" الرافض لسيطرة تلك المليشيات على العاصمة.

 

 

ورجح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن تعيد بعثة الأمم المتحدة فتح مكتبها في مدينة بنغازي الليبية خلال يناير الجاري.

 

 

وأضاف سلامة، خلال كلمة بجلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في ليبيا، الجمعة، أن طرابلس تشهد تدهوراً أمنياً، كما أن مدينة درنة تعاني أوضاعاً صعبة وظروفاً إنسانية مأساوية.

 

وقال سلامة إنه يجب أن يكون هناك دعم سياسي واضح للانتخابات في ليبيا، وأن تُحترم نتائجها من كل الأطراف، دون الإشارة إلى موعد محدد لإجراء الانتخابات.

 

ولفت إلى أن هناك عراقيل كثيرة على الساحة السياسية وقفت في وجه توحيد الليبيين، منوها بأن هناك أفرادا يحاولون تقويض الأوضاع وعدم إجراء الانتخابات للبقاء في مناصبهم.

 

وأضاف، أن الأوضاع في ليبيا تحتاج إلى جهد إضافي لإقامة نظام اقتصادي مستقر ومزدهر في ليبيا، داعيا حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج إلى إطلاق سراح المدنيين المعتقلين دون محاكمات.

 

وأوضح المبعوث الأممي أن إنتاج النفط في ليبيا تجاوز المليون برميل يوميا، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الاقتصاد في هذا البلد.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة