خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لاعب تركى يدعو ترامب للتحرك بشأن سجل أردوغان الحقوقى

الخميس، 17 يناير 2019 10:03 م
لاعب تركى يدعو ترامب للتحرك بشأن سجل أردوغان الحقوقى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث أنس كانتر لاعب دورى كرة السلة الأمريكى الرئيس دونالد ترامب على أن يتحدث بصوت أعلى عن حقوق الإنسان فى تركيا بعد أن طلب مدعون اعتقاله وتسليمه فيما يتصل بصلاته بالمعارض المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 26 عاما منتقد صريح للرئيس التركى رجب طيب أردوغان وسجله فى مجال حقوق الإنسان. ووجهت له محكمة تركية اتهامات العام الماضى بالانتماء لجماعة إرهابية مسلحة وهو ما ينفيه.

وقال متحدث باسم مكتب مدعى اسطنبول اليوم الخميس إن المدعى سعى لاستصدار "إخطار أحمر" من أجل كانتر، وهو طلب للشرطة الدولية (الإنتربول) لتحديد مكان شخص واعتقاله بشكل مؤقت لحين تسليمه. ورفضت الشرطة الدولية التعقيب.

ويصف كانتر نفسه بأنه حليف مقرب لجولن المطلوب فى تركيا للاشتباه في أنه دبر محاولة للإطاحة بأردوغان فى 2016. وينفى جولن هذا الاتهام.

وقال كانتر إنه يتلقى تهديدات بالقتل بسبب آرائه وقرر ألا يشارك فى مباراة لفريقه فى لندن اليوم الخميس بسبب مخاوف من أن عملاء الحكومة التركية أو أنصار أردوغان قد يلحقون به الأذى.

وقال كانتر لرويترز فى مدينة نيويورك أمس الأربعاء "أشعر أن على ترامب حتما أن يتحدث عن هذه القضايا فى ظل ما يحدث فى تركيا لأن هناك الكثير من التقارير عن أشخاص يخطفون ويعذبون فى السجون ويقتلون".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة