خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زعيم العمال البريطانى: الانتخابات العامة الطريق الوحيد لكسر الجمود وحل أزمة بريكست

الخميس، 17 يناير 2019 03:59 م
زعيم العمال البريطانى: الانتخابات العامة الطريق الوحيد لكسر الجمود وحل أزمة بريكست جيريمى كوربين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن زعيم الحزب العمال المعارض الرئيسى فى بريطانيا جيريمى كوربين، اليوم الخميس، أن الحزب قد يدعم إجراء استفتاء ثان على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"بريكست"، إذا ما رفضت الحكومة مقترحاته، بعد أن رفض البرلمان قبل يومين خطة رئيسة الحكومة تيريزا ماى للخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن إجراء انتخابات عامة هو الطريقة الوحيدة لكسر الجمود وإيجاد حل للأزمة الحالية.

وقال كوربين - فى خطاب ألقاه فى بلدة هاستينغز الساحلية الجنوبية وأوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية - "إذا ظلت الحكومة متعنتة، وإذا لم يتم القبول بمقترحات حزب العمال، فالبلد ستواجه كارثة محتملة نتيجة لعدم التوصل إلى اتفاق، فإن واجبنا سيكون عندئذ النظر فى خيارات أخرى".. مضيفا أن حزب العمال وضع خطة بديلة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأن الحزب يرغب فى الاستمرار فى التواصل مع الاتحاد الجمركى داخل الاتحاد الأوروبى والسوق الموحدة واتباع لوائح الاتحاد بشأن معايير حماية البيئة وحماية المستهلك.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى قد دعت أمس الأربعاء النواب فى مجلس العموم إلى العمل معا لتنفيذ اتفاق الخروج من الاتحاد الاوروبى "بريكست"، وقالت إنه على النواب وضع "المصالح الشخصية جانباً" و"العمل بصورة بناءة" للمضى قدماً وتنفيذ خطة الخروج.

وكان مجلس العموم البريطانى قد صوت مؤخرا برفض الخطة التى اتفقت عليها رئيسة الوزراء تيريزا ماى مع الاتحاد الأوروبى (بريكست) بأغلبية بلغت 432 نائبا مقابل 202 فقط.

وكانت المملكة المتحدة قد اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبى حسب استفتاء قامت به فى 23 يونيو 2016 .. وبدأت بعده رسميا مفاوضات خروج البلاد بتفعيل المادة رقم 50 من اتفاقية لشبونة لتنظيم عملية الخروج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيناريو المؤكد

الواقع يقول

لصالح بريطانيا وجود المحافظين فى الحكم..الفترة القادمة ستشهد احياء للاتحاد الاوربى و ستضطر بريطانيا لتقديم تنازلات صعبة.. بعدها سينتعش الاسترلينى و يشعر الناخب البريطانى بتغيير للأفضل...لو حدث هذا التغيير فى ظل وجود حكومة من العمال فهذا يعنى سقوط المحافظين و تمسك الناخبين بالعمال....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة