أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مميش: 25 ألف عامل بقناة السويس كلهم مصريين ومفيش أجنبى

الأربعاء، 16 يناير 2019 11:28 ص
فيديو.. مميش: 25 ألف عامل بقناة السويس كلهم مصريين ومفيش أجنبى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن ترحيبه بوفد شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين في أستراليا، لقناة السويس الجديدة، قائلا: "أنتم جزء من الوطن وفخورين بكم".
 
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس هى تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها وهى شريان الحياة للتجارة العالمية وشريان الحياة للاقتصاد المصرى.
 
وأوضح مميش أن قناة السويس حفرت حينما كان تعداد سكان مصر لا يتعدى 4.5 مليون مصرى وشارك فى حفرها مليون مصرى بدمهم وقت ذلك، لافتا إلى أن كل الحروب التى نشبت فى مصر كانت من منطقة قناة السويس، والمعركة القادمة ليست معركة حربية وإنما هى معركة تنمية ورخاء.
 
وأشار مميش إلى أن هناك حوالى 25 ألف عامل بقناة السويس، قائلا: "كلهم مصريين ومفيش أجنبى"، لافتا إلى أن هناك من 18 لـ 20 ألف سفينة تعبر قناة السويس سنويا.
 
واستعرض مميش مراحل إنشاء قناة السويس الجديدة وكيف ساهمت فى اقتصار زمن العبور ودعم حركة الملاحة البحرية بالقناة.
 
وجاء ذلك خلال زيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لهيئة قناة السويس برفقة وفد شباب المصريين فى الخارج، بمشاركة السفير الأسترالى بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة