طائرتان إندونيسيتان تجبران طائرة إثيوبية على الهبوط فى مطار باتام

الأربعاء، 16 يناير 2019 03:04 م
طائرتان إندونيسيتان تجبران طائرة إثيوبية على الهبوط فى مطار باتام إف 16 ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية أن طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" الإندونيسية أجبرتا طائرة شحن إثيوبية على الهبوط فى مطار باتام من قبل السلطات الإندونيسية.

وذكر البيان الصادر من الخطوط الجوية الإثيوبية، حسبما نقلت "سبوتنيك" الروسية، أن طائرة الشحن الإثيوبية التى تحمل رقم 3728/14 غير المجدولة كانت متوجهة من أديس أبابا إلى سنغافورة، وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وأشار البيان إلى أن "الخطوط الجوية الإثيوبية كانت تعبر المجال الجوى الإندونيسى وفقا للمادة 5 من اتفاقية شيكاغو لمنظمة الطيران المدنى الدولى، والتى يمكن أن تحلق بها الطائرات غير المجدولة المجال الجوى لبلد صديق دون إذن مسبق".

وأضاف البيان أن "الخطوط الجوية الإثيوبية أوضحت للسلطات الإندونيسية تفاصيل الرحلة الجوية، وأن طاقم الطائرة يستريحون فى فندق قبل أن يواصلوا رحلتهم".

من جهته ذكر متحدث باسم القوات الجوية الإندونيسى، أن طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" الإندونيسية أجبرتا طائرة شحن إثيوبية على الهبوط  الاثنين فى مطار بجزيرة باتام، بعد أن سافر جوا إلى المجال الجوى الاندونيسى بدون إذن.

وقال المتحدث باسم السلاح الجوى فيرست مارشال نوفيان ساميجوغا، فى بيان أن "طائرة الشحن بوينغ 777 تم تأمينها من قبل أفراد القوات الجوية فى مطار هانج نديم الدولى فى باتام، وهى جزيرة جنوب سنغافورة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة