جمعيات أهلية بالقاهرة تتبرع بـ35 دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 16 يناير 2019 12:27 م
جمعيات أهلية بالقاهرة تتبرع بـ35 دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والإنتاجية العاملة بالقاهرة لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بالعاصمة بحضور عز فرغل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعى.
 
وأشار المحافظ إلى أن هذا اللقاء هو بداية لعدة لقاءات دورية ستعقدها المحافظة لوضع خطة لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً.
 
وأضاف المحافظ أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية، مشيراً إلى ضرورة التعريف بالجهود التى تبذلها الجمعيات لتشجيع المواطنين على المشاركة فيها.
 
وخلال اللقاء اقترح عز فرغل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة إطلاق إشارة البدء لتفعيل المبادرة بين الجمعيات المشاركة لتوفير عدد من الدراجات البخارية لذوى الاحتياجات الخاصة تحت إشراف محافظ القاهرة وأسفر ذلك عن تبرع عدد من الجمعيات بـ 35 دراجة بخارية خلال اللقاء أعلن المحافظ أنه سيقوم بتوزيعها على مستحقيها خلال الأيام القادمة.
 
وخلال اللقاء طالبت الدكتورة رنا شعبان إخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة بضم مبادرة "صحتك .. حياتك" التى تهدف إلى تعريف المواطنين بأثار السمنة على الصحة وطرق علاجها إلي الأعمال التى ستتم فى مبادرة "حياة كريمة" باعتبار أن الصحة أهم مظاهر الحياة الكريمة .
 
وطالب بعض مسئولو الجمعيات بدراسة آلية لخلق فرص عمل للأسر وتنمية المهارات خاصة للمرأة المعيلة وعمل مسح اجتماعى للمستحقين لعمل قاعدة بيانات تسهل تحديد الأولويات .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة