أكرم القصاص - علا الشافعي

الإليزيه: فرنسا تستعد لبريكست بدون اتفاق

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:37 م
الإليزيه: فرنسا تستعد لبريكست بدون اتفاق رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قصر الإليزيه أن رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب سيعقد اجتماعا غدًا الخميس، مع الوزراء الرئيسيين المعنيين لتقييم الاستعدادات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق.

وقال قصر الإليزيه -فى بيان نقلت قناة "سى نيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء، إنه مع رفض الاتفاق زادت مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد بدون التوصل لاتفاق بالأمس، وأن مثل هذا السيناريو سيكون سلبيًا للغاية بالنسبة للمملكة المتحدة وسيكون سيئًا بالنسبة لأوروبا وبالنسبة لفرنسا والتى هى بوابة الدخول لجزء كبير من التدفقات بين بريطانيا وباقى أوروبا.

ومن جانبه، دعا جوفروى رو دى بيزيو رئيس جمعية أرباب العمل الفرنسية (ميديف) -فى بيان- الشركات الفرنسية إلى الاستعداد لسيناريو "أسوأ الحالات" وذلك فى اليوم التالى لرفض البرلمان البريطانى للاتفاق الذى تم التوصل إليه بين لندن وبروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف المسئول الفرنسى أنه لمواجهة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، فإن الحل الوحيد بالنسبة لـ "ميديف" هو الإسراع بإعداد الشركات لمواجهة السيناريو الأسوأ.

يذكر أن ​البرلمان البريطاني​ رفض بغالبية ساحقة الاتفاق الذى أبرمته رئيسة الحكومة تيريزا ماى مع الاتحاد الأوروبى ولم تحصل الاتفاقية التى توصلت إليها الزعيمة المحافظة إلا على تأييد 202 من الأعضاء فيما رفضها 432.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة