خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. انتخابات تكميلية هادئة بالعريش والشرطة تساعد كبار السن وذوى الاحتياجات

الأربعاء، 16 يناير 2019 01:28 م
صور.. انتخابات تكميلية هادئة بالعريش والشرطة تساعد كبار السن وذوى الاحتياجات انتخابات-أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة العريش بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، أول أيام انتخابات الإعادة على مقعد مجلس النواب الشاغر فى الدائرة الأولى .

وساد هدوء تام لجان الانتخابات فيما انتشرت قوات الشرطة حول محيط اللجان للتأمين ومساعدة الناخبين فى الوصول للجان ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بكراسى متحركة توفرت على أبواب اللجان .

وتضمنت إجراءات تأمين اللجان، تخصيص عناصر كشف إلكترونى عن المفرقعات والكشف عن الأسلحة على باب كل لجنة.

وكان كبار السن من السيدات والرجال الأكثر إقبالا خلال الساعات الأولى من الانتخابات، فيما حرصت بعض السيدات على الحضور بمرافقة أطفالهن .

وقال سامى حسن أحد كبار السن بعد إدلائه بصوته فى لجنة مدرسة عماد الدين وسط العريش، إنه حضر وزوجته وابنه وأدلوا بأصواتهم وكانت اللجنة هادئة وكانت هناك تسهيلات لهم فى الدخول.

وأضاف على حسين، أحد الناخبين، وهو فى طريقه للإدلاء بصوته أنه حريص على الحصول على استحقاقه كمواطن فى اختيار نائبه، متابعا أن الأمور تسير بشكل طبيعى فى العريش وأجواء الانتخابات هادئة تماما.

وقالت حمدية حمدان، بعد الانتهاء من الإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة أبو صقل بالعريش، إنها لا تستطيع السير على قدميها ونقلها أحد رجال الشرطة على كرسى متحرك وأدلت بصوتها، مضيفة أنها سعيدة بهذه الأجواء فى مدينتها العريش .

وبدورها تابعت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء سير العملية الانتخابية، وقال العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه تم تشكيل غرف عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن كافة الجهات وفرعية بمجلس مدينة العريش لمتابعة الانتخابات ولَم تتلق أى إخطارات أو شكاوى .

ووفقا للبيانات الرسمية لمحافظة شمال سيناء تجرى الانتخابات في شمال سيناء بعدد 16 مركزا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة الأولى بالعريش، وعدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة يبلغ 115 ألفا و383 ناخبًا، من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألفا و287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألفا و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألفا و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.

ويتنافس على جولة الانتخابات فى الإعادة كل من المرشحين أمين جودة ومحمد السيد، وكان مقعد مجلس النواب عن دائرة العريش خلا بوفاة النائب السابق حسام رفاعى، وتنافس على الجولة الأولى من الانتخابات 9 مرشحين.

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (1)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (2)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (3)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (4)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (5)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (6)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (7)
 

 

انتخابات تكميلية هادئة بالعريش (8)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة