أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة يعلن من البرلمان قرار رئيس الوزراء بتكليف مجدى غازى رئيسا لـ"التنمية الصناعية".. ويؤكد: "هنستفيد من تمور الوادى الجديد بتصدير بسكوت وكيك".. نعمل على إنشاء شركة تجارية لتصدير منتجات صغار الصناع

الثلاثاء، 15 يناير 2019 05:32 م
وزير الصناعة يعلن من البرلمان قرار رئيس الوزراء بتكليف مجدى غازى رئيسا لـ"التنمية الصناعية".. ويؤكد: "هنستفيد من تمور الوادى الجديد بتصدير بسكوت وكيك".. نعمل على إنشاء شركة تجارية لتصدير منتجات صغار الصناع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (7)
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس "مشروعات البرلمان" لوزير الصناعة: "إزاى الشاب مطلوب منه دفع 300 ألف جنيه لتملك قطعة أرض لبناء مصنع؟"
 

تصريحات هامة، أعلن عنها، المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، فى اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر، فى البرلمان، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، منها قرار رئيس الوزراء، بتكليف مجدى غازى، رئيساً لهيئة التنمية الصناعية، وعن خطة الوزارة فى إنشاء المجمعات الصناعية خلال الفترة المقبلة.

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (4)

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أعلن عن إصدار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتكليف المهندس مجدى غازى، نائبا لرئيس هيئة التنمية الصناعية برئاسة الهيئة، خلفا للمهندس أحمد عبد الرازق، الرئيس الحالى بعد بلوغه السن القانونية.

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (1)

وزير الصناعة للنواب:"هنستفيد من تمور الوادى الجديد بتصدير بسكوت وكيك"
 

وقال الدكتور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن المكون الأكبر من فاتورتنا الاسترادية من السلع الوسيطة التى تدخل فى الانتاج بواقع 46٪ من الفاتورة، مؤكدا أن هذه السلع الوسيطة تدخل فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويمكن تصنيعها فى مصر.

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (2)

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة ستركز الفترة المقبلة، على إنشاء المجمعات الصناعية، مثل ما يفعل دول العالم كله بالمجمعات الصناعية.

وأضاف وزير التجارة والصناعة: "عملنا 13 مجمع صناعى، وهنبدأ نشوف التوزيع الجغرافى الفترة المقبلة، سننشأ عددا منها فى الصعيد علشان نقلل هجرة العمالة إلى القاهرة وضواحيها، وفِى اجتماع لنا فى الوادى الجديد مع الرئيس والقيادات التنفيذية، ناقشنا صناعات هناك يمكن تصديرها، هنستفيد من التمور هناك بتصدير مواد غذائية مثل البسكوت والكيك".

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (3)

وفى السياق ذاته، طالب النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، بمنح الشباب فرص حقيقية لإقامة مشروعات صناعية فى مبادرة "4200 مصنع"، مضيفا: "إزاى أكون شاب ومطلوب منى دفع ما لا يقل عن 300 ألف جنيه لتملك قطعة أرض لبناء مصنع".

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (6)

وطالب "مرعى" خلال اجتماع اللجنة اليوم فى حضور وزير الصناعة، بضرورة التواصل المباشر بين اللجنة والوزارة، وتقديم التقارير التى يمكن للجنة من خلالها أن تقدم معلومات للشباب والرأى العام.

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (5)

وشكت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين وعضو اللجنة، من غلق 20 مصنعا متناهى الصغر بسبب الضرائب العقارية، وتابعت: "ياريت مركز تحديث الصناعة يرجع يعمل شغل زى أيام رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق، كان عامل وقتها شغل هايل عكس دلوقتى"، وسط مطالبات أخرى ببناء مركز تدريب العمالة بالمحلة، ومجمعات صناعية بالسويس.

المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة (7)

وزير الصناعة: نعمل على إنشاء شركة تجارية لتصدير منتجات صغار الصناع
 

وقال وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، إن الوزارة تستهدف إنشاء شركة تجارية وطنية يتشارك فيها كل البنوك المصرية، لدعم صغار المصنعين والمنتجين، لتصدير منتجاتهم إلى الخارج القابلة للتصدير، وهذه رؤية تساعدهم على العمل، وتدعم رؤية المشروعات الصغير والمتناهية للصغر، مشيرا إلى أن هذه الشركة تدعم هذه التوجهات بكل كفاءة وإيجابية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

يتم الاكتفاء المحلى اولاً و الفائض يتم تصديرة لجنى الاموال

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة