أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تمزيق لوحته بواسطة قطة.. تعرف على الفنان مايكل رايت

الثلاثاء، 15 يناير 2019 08:00 م
بعد تمزيق لوحته بواسطة قطة.. تعرف على الفنان مايكل رايت الفنان جون مايكل رايت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مفاجأة غير متوقعة، تلف بورتريه نادر، للفنان مايكل رايت، يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر، للفنان جون مايكل رايت، بواسطة قطة قفزت فى منتصف اللوحة خلال قيام مالك اللوحة  بندور جروسفينور بمعالجة اللوحة، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن الرسام مايكل رايت.

 الفنان جون مايكل رايت (مايو 1617 - يوليو 1694)، كان يميل إلى رسم البورتوريهات الشخصية، احترف مهنة الرسم من خلال تواجده فى ادنبره حيث تعلم الرسم على يد الرسام الاسكتلندى جورج جيمسون، ومن بعدها اكتسبت سمعة كبيرة كفنان خلال فترة إقامته الطويلة فى روما، وهناك تم قبوله فى أكاديمية سان لوكا، وكان مرتبطا ببعض الفنانين البارزين فى جيله.

وتولى الفنان مايكل رايت، منصب الإقامة الدائمة فى إنجلترا منذ عام 1656، عمل كرسام للمحكمة الإنجليزية، كما أنه اعتنق الكاثوليكية الرومانية، إضافة إلى أنه عميل لكل من تشارلز الثانى وجيمس الثانى، وكان شاهدا على العديد من المناورات السياسية فى تلك الحقبة.

يصنف  مايكل رايت حالياً كواحد من كبار الرسامين البريطانيين الأصليين، تصور لوحاته جميع الملوك والأشخاص الأرستقراطية الذين كان يعيشون فى تلك الحقبة، كما أن أغلب أعماله تميل بشكل كبير على الواقعية المتميزة وهذا يرجع إلى أنه قام برسم الطبيعة بشكل غير عادى مختلف عن فنانين جيله، ولذا لا تزال أعماله تعرض فى أكبر المعارض الدولية حتى وقتنا هذا.

290px-Mrs_Salesbury_-_wright
 
 
Portrait_of_Mary_Wilbraham
 
 
T00132_9

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة