أكرم القصاص - علا الشافعي

Nvidia تكشف عن روبوت جديد يمكنه العمل فى المطبخ ومساعدتك فى الطهى

الثلاثاء، 15 يناير 2019 08:00 م
Nvidia تكشف عن روبوت جديد يمكنه العمل فى المطبخ ومساعدتك فى الطهى روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون طاهيك القادم فى المطبخ روبوتًا، إذ قامت شركة Nvidia العملاقة بإطلاق روبوت جديد يستخدم الذكاء الاصطناعى (AI) والتعلم الآلى من أجل التعرف على المكونات الموجودة فى المطبخ، وعندما يصبح هذا الروبوت أكثر ذكاءً، يمكن أن يعمل يومًا ما مع البشر للمساعدة فى طهى وجبة متكاملة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فإن روبوت Nvidia الجديد هو مجرد واحد من عدة روبوتات أخرى قيد التطوير فى مختبر الشركة الجديد فى سياتل، الذى يشرف على جميع مشاريع الروبوتات، ويركز المختبر على "cobots" أو الروبوتات المدربة على أداء المهام المعقدة والعمل بجانب البشر.

ويمكن أن تلعب Cobots دورًا فى المصانع والمستشفيات ومساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة، أو فى المنزل، أو المطبخ بشكل أكثر تحديدًا.

وقال ناثان راتليف، وهو عالم أبحاث متميز فى نفيديا: "الروبوتات التعاونية، واحدة من التقنيات الأكثر تحديًا لجعلها تعمل حول الأشخاص وتفعل أشياء مفيدة مفيدة فى بيئات غير منظمة".

الروبوت الجديد
الروبوت الجديد

 

روبوت
روبوت

 

ويستخدم الروبوت الجديد الذكاء الاصطناعى (AI) والتعلم العميق لكشف وتتبع الأشياء، وكذلك الإحاطة بالمكان الذى توجد فيه الأبواب والأدراج فى المطبخ، ويمكنه أيضا فتح وإغلاق أبواب الأدراج للبحث عن الأشياء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة