خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على عروض المسرح والرقص فى فعاليات عام الثقافة المصرى الفرنسى

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:12 م
تعرف على عروض المسرح والرقص فى فعاليات عام الثقافة المصرى الفرنسى العروض الفنية بعام مصر الثقافى المصرى الفرنسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الفعاليات الثقافية فى عام الثقافة المصرى الفرنسى، وخلال التقرير التالى نستعرض أنشطة مصر وفرنسا فى عام الثقافة المصرى الفرنسى، وانقسم البرنامج إلى 6 أحداث ثقافية وفنية وهى: المعارض، الموسيقى، الرقص ومسرح، فن الحياة، منيرة الفن، أدب وأفكار، وفيما يلى نستعرض  المسرح والرقص التى سيتم تنظيمها.

 

عرض دموع حديد

يقام خلال شهر مارس المقبل، عرض دموع حديد، فى القاهرة، هذا الإنتاج المشترك بين فرقة باليه بريجلوكاج، ودار أوبرا القاهرة، وسيتم تكريم المهندسة المعمارية الكبيرة زها حديد، وسيتم العرض بقيادة وليد عونى، مصمم رقصات ومؤسس فرقه الرقص المصرى الحديث.

1

أحلام القاهرة

 يقام خلال شهر أبريل المقبل، عرض مسرحى "أحلام القاهرة، فى إطار المهرجان "دى كاف"، وسيقام هذا العرض يومى 3 و4 أبريل.

2
 

عرض رقص كازا

سيقام عرض رقص الهيب هوب الذى يعد جزءا من هوية مدينة كزابلانكا، سيقوم 8 من راقصى الهيب هوب تسليط الضوء على ثقافة هذه المدينة المغربية المفعمة بالحركة من خلال إبداعهم تحت إشراف اثنين من رواد هذا الفن، وسيتم أقامه عرض فى ختام مهرجان دى – كاف بالقاهرة يوم 18 أبريل ومكتبة الإسكندرية يوم 20 أبريل.

4
 

مشروع ام

فى إطار تكريم أم كلثوم، يعيد فؤاد بوصوف وفرقته تحف كوكب الشرق الفنية، مع راقصين وموسيقيين مختلفين، فى يوم 12 سبتمبر 2019.

4

 

رقص كلاسيكى ومعاصر

تختتم فعاليات العام الثقافى المُشترك بين مصر وفرنسا 2019 فى ديسمبر، حيث سيعبر المتوسط ويصل باريس العرض الذى يجمع راقصى الأوبرا المصرية وراقصى الأوبرا الفرنسية على موسيقى تم تأليفها خصيصاً لهذا الإبداع المميز.

6
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة