أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير الرياضة يضاعف قيمة جوائز أولمبياد الطفل المصرى لـ500 ألف جنيه

الإثنين، 14 يناير 2019 01:07 م
فيديو.. وزير الرياضة يضاعف قيمة جوائز أولمبياد الطفل المصرى لـ500 ألف جنيه وزير الرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه يستهدف تنمية واستثمار قدرات النشء فى مختلف محافظات الجمهورية، فى إطار استراتيجية بناء الإنسان المصرى والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأولمبياد الطفل المصرى ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي للاهتمام بالرياضة وجعلها مادة بالمدارس، مشددا على أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر ضمن أولوياتها، فالطفل المصرى وبناء قدراته عنصر أساسى لتحقيق التنمية المستدامة.
 
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن أولمبياد الطفل المصرى، والذى أطلقه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.
 
وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه سيضاعف قيمة جوائز أولمبياد الطفل المصرى لنصف مليون جنيه، موضحا أن الأولمبياد تستهدف 20 ألف مشارك، والتى تعد محاكاة للأولمبياد بمشاركة الطلائع، مشيراً إلى أن أولمبياد الطفل المصرى عبارة عن إقامة دورة للألعاب الرياضية المختلفة وتسمح لمشاركة الأطفال من مختلف محافظات الجمهورية.
 
وأكد أشرف صبحى أن أولمبياد الطفل المصرى ستحقق بيئة قوية للمنافسة على النسق الدولى، وستؤهل الطفل للاشتراك فى المحافل الدولية، مشيراً إلى أن برنامج أولمبياد الطفل متنوع ويتناسب مع اختلاف الأعمار، وأن فعاليات أولمبياد الطفل فى مرحلتة الأولى تتضمن 15 مسابقة بها مجموعة مختلفة من الألعاب الجماعية والفردية، بالاضافة إلى مجموعة من العروض الفنية والثقافة التى تعكس تقاليد المجتمع المصرى الأصيل.
 
وأشار الدكتور أشرف صبحى إلى أنه على هامش الدورة ستقام ندوات ومحاضرات عن أهمية الرياضة ومقاومة الإرهاب والتطرف تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة