حالة الطقس اليوم الأحد 13/1/2019 فى مصر والدول العربية

الأحد، 13 يناير 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 13/1/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر بشكل متفاوت مع ساعات العصر و المساء إثر اشتداد في سرعة الرياح، و تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً و تُصبح نشطة السرعة و مُثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

فى خليج العقبة، الرياح: جنوبية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

ليلاً: يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في جبال الشراه جنوبيّ المملكة،  كما و تهب رياح نشطة السرعة في معظم الفترات تترافق مع أتربة مُثارة، و تتكاثر تدريجياً أثناء الليل كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، في حين تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار بمشيئة الله و خاصة بعد مُنتصف الليل في شمال المملكة، تترافق مع حدوث الرعد و تساقط زخات البَرَد، والرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، وبارداً نسبياً إلى بارد، وخلال ساعات الليل تسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد فجراً للمناطق الوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة