خالد صلاح

وزير الخارجية الأمريكية: نظام الرئيس الفنزويلى غير شرعى

الأحد، 13 يناير 2019 12:14 م
وزير الخارجية الأمريكية: نظام الرئيس الفنزويلى غير شرعى مايك بومبيو وزير خارجية أمريكا
كتبت فاطمة شوقى
إضافة تعليق

أكد مايك بومبيو، وزير خارجية الأمريكى، أن نظام الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو غير شرعى، وأدلى بومبيو بهذه التعليقات خلال اجتماع مائدة مستديرة مع الصحفيين فى أبو ظبى، وهى واحدة من المحطات التى يمر عليها بومبيو فى جولته بالشرق الأوسط.

ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، بومبيو قال إن الولايات المتحدة سوف تبذل الجهود الدبلوماسية اللازمة لمحاولة استعادة الديمقراطية فى الدولة المحاصرة وانتقد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

وقال بومبيو، إن "حقيقة أن مادورو قرر عقد حفل تنصيب بعد انتخابات زائفة لا يغير توجه الولايات المتحدة ونيتها".

كما تحدث وزير خارجية الولايات المتحدة عن الأزمة الإنسانية فى فنزويلا والمنطقة، حيث تشرد ما يقرب من 3.6 مليون لاجئ فنزويلى بسبب الأزمة الاقتصادية الكارثية التى ضربت البلد الواقع فى أمريكا الجنوبية.

وأوضح بومبيو، أن حكومة الولايات المتحدة توفر أكثر من مليون شخص سيغادرون البلاد فى عام 2019، وأضاف أن هذه الأزمة سوف يخلق "عبئا هائلا للمنطقة وأكثر من ذلك، والمعاناة التى تجرى فى فنزويلا إذا كنا نرغب فى استعادة الديمقراطية" .

وحين سُئل بومبيو عن الاستراتيجية التى تعين على الولايات المتحدة التعامل معها، أجاب: "نحن نبحث دائما عن كل الخيارات فيما يتعلق بكيفية تنفيذنا للدبلوماسية وكيفية تأثيرنا على النتيجة هناك".

وبدأ مادورو فترة رئاسة جديدة من 6 سنوات تعتبر غير شرعية من جانب جزء كبير من المجتمع الدولى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة