خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى تدخل أسبوعها السادس.. عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن بعد اجتياحها غرب أمريكا.. ومظاهرات بجواتيمالا ضد قرار طرد لجنة مكافحة الفساد والمطالبة باستمرارها

الأحد، 13 يناير 2019 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى تدخل أسبوعها السادس.. عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن بعد اجتياحها غرب أمريكا.. ومظاهرات بجواتيمالا ضد قرار طرد لجنة مكافحة الفساد والمطالبة باستمرارها مظاهرات فى جواتيمالا ضد قرار طرد لجنة مكافحة الفساد
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد الآلاف فى بلجراد عاصمة صربيا، للاحتجاج ضد الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه التقدمى الصربى الحاكم، مطالبين بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات ضد الصحفيين والساسة المعارضين وعدم إبرام اتفاق سرى مع كوسوفو.

فيما، اتجهت عاصفة شتوية قوية صوب واشنطن، بعد أن أسقطت ثلوجا كثيفة على الغرب الأوسط الأمريكى مما أدى إلى تقطع السبل، ببعض قائدى السيارات فى ولاية ميزورى وإلغاء عشرات الرحلات الجوية.

وفى جواتيمالا، تظاهر المئات، ضد قرار رئيس جواتيمالا جيمى موراليس، بشأن إنهاء تفويض اللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب.

ولمزيد من التفاصيل:_

الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى تدخل أسبوعها السادس
 

احتشد الآلاف فى بلجراد عاصمة صربيا، السبت، للاحتجاج ضد الرئيس ألكسندر فوسيتش وحزبه التقدمى الصربى الحاكم، مطالبين بحرية الإعلام وإنهاء الهجمات ضد الصحفيين والساسة المعارضين وعدم إبرام اتفاق سرى مع كوسوفو.

وهتف المحتجون، الذين حشدهم التحالف من أجل صربيا وهو تجمع معارض يضم 30 من الأحزاب والمنظمات، قائلين "فوسيتش لص" فى سادس احتجاج من نوعه على مدى ستة أسابيع، ةوجاءت مسيرة اليوم قبل أيام من زيارة مقررة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوم الخميس المقبل.

وتعتبر زيارة بوتين المرتقبة دعما لفوسيتش وحزبه الحاكم الذى قرر أنصاره تنظيم مسيرة ضخمة ترحيبا بالرئيس الروسى يوم الخميس، كما يتهم المحتجون فى بلجراد رئيسهم بالإعداد لتسوية مع كوسوفو عبر مفاوضات، وهو شرط مسبق رئيسى حتى تنضم صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال فوسيتش فى ديسمبر، أنه لن يرضخ لطلبات المعارضة "حتى إذا نزل خمسة ملايين شخص إلى الشارع".

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (1)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (2)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (3)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (4)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (5)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (6)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (7)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (8)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (9)
 

 

   الاحتجاجات الحاشدة ضد الرئيس الصربى فى شوارع بلجراد (10)
 

 

عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن بعد اجتياحها غرب أمريكا

اتجهت عاصفة شتوية قوية صوب واشنطن، السبت، بعد أن أسقطت ثلوجا كثيفة على الغرب الأوسط الأمريكى مما أدى إلى تقطع السبل، ببعض قائدى السيارات فى ولاية ميزورى وإلغاء عشرات الرحلات الجوية.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه العاصفة على ممر طوله 2900 كيلومتر بالولايات المتحدة يمتد من ولاية كولورادو إلى ولايات وسط الأطلسي. وكانت العاصفة قد بدأت فى شكل أمطار من المكسيك ثم تحولت إلى ثلوج بعد التقائها بجبهة من الهواء الجليدي.

وقال أندرو اوريسون خبير الأرصاد الجوية فى مركز التنبؤات الجوية بالولايات المتحدة إن العاصفة اجتاحت ولايتى كانساس وميزورى يوم الجمعة واستمرت يوم السبت مع امتدادها إلى مناطق بولايات أيوا وايلينوى وانديانا وأوهايو.

وقالت شرطة الطرق السريعة بولاية ميزورى فى تغريدة يوم السبت إن أكثر من 1200 قائد سيارة تقطعت بهم السبل فى الولاية كما سقط أربعة قتلى على الطرق.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان كل القتلى سقطوا بسبب الأحوال الجوية ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم إدارة السلامة العامة بولاية ميزورى للتعليق على ذلك.

وألغيت عشرات الرحلات الجوية بمطار سانت لويس لامبيرت الدولي، وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تشهد واشنطن تساقطا لثلوج يبلغ سمكها ما بين 15 سنتيمترا و20 سنتيمترا عند وصول العاصفة إلى هناك .

عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن (1)
 

 

عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن (2)
 

 

عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن (3)
 

 

عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن (4)
 
 
عاصفة ثلجية تتجه صوب واشنطن (5)
 
 

مظاهرات فى جواتيمالا ضد قرار طرد لجنة مكافحة الفساد والمطالبة باستمرارها
 

تظاهر المئات فى جواتيمالا، اليوم الأحد، ضد قرار رئيس جواتيمالا جيمى موراليس، بشأن إنهاء تفويض اللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب.

وأبرزت وكالة رويترز للانباء، صورا للاحتجاجات الحاشدة فى شوارع جواتيمالا ضد سياسات الحكومة بإنهاء تفويض لجنة مكافحة الكسب غير المشروع .

وبدأت مفوضية الامم المتحدة لمكافحة الفساد بجواتيمالا بسحب موظفيها ومتعلقاتها من مكاتبها قبيل الموعد المحدد لها لمغادرة البلاد، وبدأت مفوضية الامم المتحدة لمكافحة الفساد بجواتيمالا بسحب موظفيها ومتعلقاتها من مكاتبها قبيل الموعد المحدد لها لمغادرة البلاد، وكان رئيس جواتيمالا جيمي موراليس قد منح المفوضية 24 ساعة لمغادرة البلاد متهما إياها بانتهاك قانون البلاد.

وأعلنت جواتيمالا الاثنين الماضي انسحابها من "اللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب في جواتيمالا"، وهي كيان مستقل مدعوم من الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

 

احتجاجات حاشدة فى جواتيمالا ضد الفساد (1)
 

 

احتجاجات حاشدة فى جواتيمالا ضد الفساد (2)
 

 

احتجاجات حاشدة فى جواتيمالا ضد الفساد (3)
 
 
احتجاجات حاشدة فى جواتيمالا ضد الفساد (4)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة