أكرم القصاص - علا الشافعي

وست هام ضد أرسنال.. تعرف على أهم 4 مباريات "الديربي" في لندن

السبت، 12 يناير 2019 11:03 ص
وست هام ضد أرسنال.. تعرف على أهم 4 مباريات "الديربي" في لندن أرسنال ووست هام
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل اليوم السبت فريق أرسنال ضيفا على نظيره وست يونايتد فى ديربي لندني بالجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، وهى المباراة التى يسعى من خلالها "الجانرز" للفوز من أجل تعزيز مركزه فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الخامس.

وتشهد لندن العديد من الديربيات فى ظل امتلاك العاصمة الإنجليزية للعديد من الأندية على غرار تشيلسي وتوتنهام كذلك كريستال بالاس.

وفى السطور التالية أبرز المباريات فى ديربيات لندن العاصمة الإنجليزية ..
 

1- أرسنال × توتنهام

 

أرسنال وتوتنهام
أرسنال وتوتنهام

يعتبر ديربي شمال لندن هو الأكثر شراسة بين كل هذه الديربيات وهو الذى يجمع بين أرسنال وتوتنهام وعادة ما يشهد إثارة كبيرة بين الفريقين بسبب العداوة المعروفة بين الجمهورين.

2- تشيلسي × أرسنال
 

كان ديربي عادي إلى أن جاء البرتغالي المثير للجدل دائما جوزيه مورينيو في العهد الجديد لتشيلسي كمدربا للفريق، ودخل في حروب كلامية مع نظيره في آرسنال آرسين فينجر على مدارالسنوات الماضية إلى أن رحل كلاهما، كذلك انتقال أشلي كول المثير للجدل من آرسنال إلى تشيلسي، ثم تحول قائد المدفعجية السابق سيسك فابريجاس إلى غرب لندن.

3- تشيلسي ضد توتنهام

 

تشيلسي وتوتنهام
تشيلسي وتوتنهام

واستم هذا الديربي بالإثارة الكبيرة، خاصة بعد ظهور تشيلسي في عهده الجديد بعد أن اشتراه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش عام 2003 ، وقام البلوز بتدعيم صفوفه ليصبح من الفرق المنافسين بقوة على لقب البريميرليج، وأيضا المنافسين لفريق توتنهام.

 

4- أرسنال ضد وست هام
 

أما مباراة اليوم بين الفريقين فتعد أقل الديربيات حجما مقارنة بالثلاثي المذكور سلفا، ولكن دائما ما كان وست هام ندا قويا لفرق لندن الكبرى خاصة أرسنال على مدار السنوات الأخيرة وقد حقق أمامه الفوز في العديد من المباريات وأضاع عليه العديد من النقاط، ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم قمة الإثارة لاسيما وأنها على ملعب لندن الأولمبي معقل الهامرز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة