أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الله السعيد ينضم لبيراميدز والشحات فى الأهلى..7مفاجآت مثيرة × 7 أيام

الجمعة، 11 يناير 2019 02:49 م
عبد الله السعيد ينضم لبيراميدز والشحات فى الأهلى..7مفاجآت مثيرة × 7 أيام عبد الله السعيد لاعب بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يستحق هذا الأسبوع لقب "أسبوع المفاجآت" بعدما حظى بمفاجآت مثيرة كانت حديث الصباح والمساء بين عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة، ونرصدها فى السطور التالية..

1_ عبد الله السعيد ينضم لبيراميدز صباحاً ويسجل فى الأهلى مساءً

قبل 6 ساعات فقط من مباراة الأهلى وبيراميدز فوجئ الوسط الكروى فى الرابع من يناير الجارى بإعلان نادى بيراميدز تعاقده مع عبد الله السعيد نجم الأهلى السابق من صفوف أهلى جدة السعودى، والأغرب إنهاء كل إجراءات قيده ليصبح من حقه المشاركة فى مباراة الأهلى التى كان مقرراً لها مساء نفس اليوم.

ولم تنقطع فصول الدهشة والإثارة فى هذا الملف، ففى المساء استطاع عبد الله السعيد تسجيل هدف فى شباك الأهلى بعدما شارك فى المباراة بل وارتدى شارة الكابتن ليفوز بيراميدز على الأحمر بهدفين مقابل هدف وتشتعل أجواء الإثارة.

2_ الأهلى يتعاقد مع حسين الشحات بعد 48 ساعة

ولم تمر سوى 48 ساعة فقط حتى أعلن الأهلى التعاقد مع حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، بعد اتصالات مكثفة جرت طوال الفترة الماضية بين محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى والسيد غانم الهاجرى رئيس العين الإماراتى فى ضوء العلاقات الطيبة التى تربط الناديين الشقيقين.

حسين الشحات يتحمل 10% من قيمة الصفقة وهى النسبة الخاصة بإعادة بيعه بالإضافة إلى مليون 350 ألف درهم، وهو ما يمثل بشكل إجمالى مليون دولار ليحقق حلم الطفولة بارتداء القميص الأهلاوى.

3_ الأهلى يتعاقد مع ياسر إبراهيم

وفى محاولة لترميم خط دفاعه، أعلن الأهلى فى السابع من يناير تعاقده مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة لمدة 4 مواسم ونصف، فى فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

واتفق الأهلي مع سموحة على ضم ياسر إبراهيم مقابل 30 مليون جنيه، وإعارة عمرو بركات لصفوف سموحة لمدة موسم ونصف.

4_ الزمالك يتعاقد مع خالد بوطيب

وفى السابع من يناير أيضاً، أعلن نادى الزمالك تعاقده مع خالد بو طيب مهاجم منتخب المغرب ونادى مالاتيا سبور التركي فى عقد يمتد لثلاث سنوات ونصف.

وأنهى المجلس الأبيض اتفاقه مع نادى مالاتيا سبور على ضم المهاجم الذى يبلغ من العمر 31 عاما مقابل مليون ونصف المليون يورو، بخلاف ما سيتقاضاه المهاجم الدولى.

5_ مصر تفوز بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019

وفى الثامن من يناير، تلقى الشعب المصرى فرحة عارمة حينما تم الإعلان عن فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 متفوقة فى تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى على جنوب أفريقيا بنتيجة 16 /1

وكانت نهائيات 2019 ستقام فى الكاميرون، ولكن تأخرها فى إنجاز المنشآت الرياضية المتفق عليها فى ملف الترشح دفع بالكاف إلى سحب التنظيم منها.

وأمام مصر، التى تنظم النهائيات الأفريقية للمرة الخامسة، ستة أشهر لإتمام استعداداتها لاستضافة المنتخبات المشاركة وعددها 24 قبل انطلاق الدورة في يونيو.

6_ محمد صلاح يحتفظ بجائزة أفضل لاعب أفريقى

وفى نفس اليوم، فاز النجم المصرى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقى لعام 2018، وهى المرة الثانية التى يتوج فيها مهاجم نادى ليفربول على هذه الجائزة.

وحقق محمد صلاح (26 عاما) العديد من الإنجازات بصحبة فريقه الإنجليزى ليفربول، مكنته من احتلال قلوب جماهير واسعة.

وساهم صلاح فى وصول فريقه العام الماضى إلى نهائى دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصابا فى المباراة أمام العملاق الإسبانى العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه فى الفوز بالبطولة كما حرم بلاده مصر من تخطى الأدوار الأولى فى كأس العالم العام الماضي بروسيا.

 

وساعده حسه التهديفي على احتلال صدارة الهدافين في البطولة الإنجليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفا، وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي ، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفا.

7_ إصابة محمد محمود بقطع فى الرباط الصليبى

وفى التاسع من يناير تلقى مشجعى الأهلى صدمة قوية بعد الإعلان عن إصابة محمد محمود الوافد الجديد للقلعة الحمراء بقطع فى الرباط الصليبى وقطع فى غضروف الركبة خلال مباراة سموحة التى أقيمت مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة