أبو الكرامات .. الرواية الجديدة لإسلام سمير عبد الرحمن بمعرض القاهرة للكتاب

الجمعة، 11 يناير 2019 10:43 م
أبو الكرامات .. الرواية الجديدة لإسلام سمير عبد الرحمن بمعرض القاهرة للكتاب إسلام سمير وغلاف الرواية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيصدر قريبا في معرض القاهرة للكتاب رواية أبو الكرامات "الإرث الملعون" عن دار زين، ومن المقرر عرضها فى معرض الكتاب الدولى فى دورته الخمسين.

تبدأ الرواية فى منتصف الستينيات بخروج أهل قرية "بطن الجبل" بالكامل ليمنعوا ابن رئيس نقطة الشرطة من اصطحاب جثمان والده لدفنه فى القاهرة بعد استشهاده فى مواجهة مع الخارجين عن القانون، ويخبرون ابنه أن والده الشهيد له أياد بيضاء على كل أهل القرية وسيقومون بدفنه فى ضريح خاص ملحق بالمسجد الكبير كأولياء الله الصالحين، يستسلم الابن لمطلبهم ويرحل ويترك لهم جثمان والده.

 

تنتقل الرواية إلى عام 2005 حيث يواجه الحفيد "أمجد" الذى يعمل ضابطا فى قوات مكافحة الإرهاب مزيج من الظروف السيئة التى جعلته يطلب نقله من القاهرة إلى الصعيد، ليستجم ويستجمع شتات نفسه، ينتقل الحفيد ليشغل منصب رئيس النقطة التى كان يرأسها جده قبل استشهاده.

نحن الآن فى القرية التى تم تغير اسمها "بطن الجبل" إلى "العلوانية" تكريما للجد.

ينتقل الحفيد إلى قصر جده حيث تعيش عمته وابنتها ليقع فى حيرة بالغة بين عقله الذى يؤمن بالعلم وبين معتقدات أهل القرية فى كرامات جده وتقديسهم له، وهنا يبدأ الحفيد فى تلقى رسائل روحية من جده يرى فيها لمحات من ماضيه الغامض وحياته الحافلة ويقول له من حوله إنها رؤى مباركة، ومع مضى الوقت بيعرف الحفيد إنه لم يأت إلى هذا المكان باختياره ولكنها إرادة الجد الذى قرر منذ أربعين عاما أن يخلفه الحفيد ويحمل عنه الولاية والسر الرهيب الذى تخفيه جدران القصر.

مع تقدم أحداث الرواية نخوض ألغازا رقمية وطقوسا سحرية وأسرارا رهيبة بحث عنها قدماء العلماء قديما وعجزوا عن الوصول إليها، ويجد القارئ نفسه أمام ذلك المزيج الرهيب من الخيمياء والسيمياء والتنجيم والجفر والفلسفة ليتم كشف السر الرهيب الكامن فى تلك الأقبية التى يخفيها القصر والتى انتظرت أربعين عاما لكى يأتى الحفيد الذى يحمل دم الجد ليرث تلك التركة المهولة.

هل كان الجد وليا من أولياء الله ذوى الكرامات حقا؟ أم هو دجال وساحر أسود شرير كما يدعى ذلك الدجال، إلى يجد الحفيد نفسه فى مواجهته والذى كان من ألد أعداء جده والذى يعرف أن الحفيد هنا ليحمل رسالة الجد.

ويتدخل فى مسار الأحداث عميل لمنظمة مجهولة تعرف أن الحفيد عاد ذلك السر الرهيب الذى يخفيه الجد، فيقرر أن يحاول منع "أمجد" بكل السبل حتى لا يخرج هذا السر إلى الوجود من جديد.

صراع غير مسبوق يتناول تلك العلوم الباطنية التى تسير الرجفة فى العروق ومعجزات تحدث ولا يوجد لها تفسير علمى، إلا أن الجد من ذوى الكرامات.

 

إسلام سمير عبد الرحمن مدرس حاسبات وكاتب روائى سكندرى دبلومة خاصة فى علم النفس، صدر له روايات "الخصم الملعون" "أوتار الكون" ومجموعة قصصية هى "القادم على العشاء"، وله عدة أعمال تحت الطبع.

 

6a0b2223-847c-465b-b1e4-31fa9051887c
 

 

59d2f819-606b-46a7-b5c1-bf325716d74f
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة