خالد صلاح

وزير الخارجية الأمريكى يشكر الرئيس السيسى على شجاعته لمواجهة الإرهاب

الجمعة، 11 يناير 2019 09:31 م
وزير الخارجية الأمريكى يشكر الرئيس السيسى على شجاعته لمواجهة الإرهاب وزير الخارجية الامريكى مايك بومبينو
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق

توجه وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبينو، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على شجاعته للتغلب على التطرف وقهر قوى الإرهاب، مشيرا أنه قد انضم إلينا فى إدانة الأيديولوجية الملتوية التى جلبت الموت والمعاناة.

ونشرت السفارة الأمريكية،  خطاب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فى مصر حول التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط .

قال بومبينو:" لقد كان من حسن حظي أن أزور مصر والشرق الأوسط أكثر من مرّة كوزير للخارجية وقد سبق أن كنت هنا مرارا أيضا خلال عملى السابق كمدير لوكالة المخابرات المركزية، وقبلها كعضو فى الكونجرس، فى كل مرة آتى إلى هنا، أرى شيئًا جديدًا، شيئًا رائعًا".

وأضاف:"ولكن هذه الرحلة بالذات لها مغزى خاص بالنسبة لى كمسيحي من الكنيسة الإنجيلية، فهى تأتى بعد وقت قصير من احتفالات عيد الميلاد في الكنيسة القبطية، هذا هو الوقت المهم، نحن جميعاً أبناء إبراهيم: مسيحيون، مسلمون، ويهود في مكتبي، أحتفظ بالكتاب المقدس على مكتبى مفتوحا ليذكرني بالله وكلمته، وبالحقيقة".

وتابع:"والحقيقة هى ما أنا بصدد الحديث عنه هنا اليوم إنها حقيقة لا يتمّ الحديث عنها كثيرا في هذا الجزء من العالم، ولكن لأني رجل ذو خلفية عسكرية، سأكون صريحًا ومباشرًا اليوم: إن أمريكا هو قوة للخير في الشرق الأوسط".

واستطرد قائلاً:"ونحن بحاجة إلى الاعتراف بهذه الحقيقة، لأنه إذا لم نفعل، فإننا نتخذ خيارات سيئة  الآن وفي المستقبل وخياراتنا، الخيارات التى نتخذها اليوم لها نتائج بالنسبة للدول، وللملايين والملايين من البشر، من أجل سلامتنا، من أجل رخائنا الاقتصادي، ومن أجل حرياتنا الشخصية وحريات أطفالنا".

من جانب آخر ، صرح قائلاً:"وانظروا إلى ما أنجزناه انظروا إلى ما أنجزناه معًا تحت القيادة الجديدة، واجهت أمريكا الواقع القبيح للإسلام المتطرف فى أول رحلة قام بها الرئيس ترامب في الخارج إلى هذه المنطقة، دعا الدول ذات الأغلبية المسلمة إلى مواجهة اختبار التاريخ العظيم  للتغلب على التطرف وقهر قوى الإرهاب” وقد انضم الرئيس السيسي لنا، انضم إلينا فى إدانة الأيديولوجية الملتوية التي جلبت الموت والمعاناة إلى هذا العدد الكبير.وإنني لأشكر الرئيس السيسي على شجاعته".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة