أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية فرنسا: سنسحب قواتنا من سوريا بعد التوصل لحل سياسى للصراع هناك

الخميس، 10 يناير 2019 02:50 م
وزير خارجية فرنسا: سنسحب قواتنا من سوريا بعد التوصل لحل سياسى للصراع هناك وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان، أن بلاده ستسحب قواتها العسكرية من سوريا بعد أن يتم التوصل إلى حل سياسى للصراع المستمر منذ عام 2011.

وقال الوزير الفرنسى- فى لقاء مع شبكة (سى نيوز) الاخبارية الفرنسية، أذاعته اليوم الخميس، أن ضرورة مواصلة القتال من أجل التصدى لتنظيم داعش الإرهابى فى هذه المنطقة يقع على رأس أولويات بلاده، مشيرا إلى أن أكراد سوريا يعدون من أفضل الحلفاء لأنهم يقاتلون عناصر هذا التنظيم على أرض الواقع.

ووصف "لو دريان" قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا بـ "الخطير"، لأنه يضع الأكراد وقوات سوريا الديمقراطية فى أزمة كبيرة لكونهم ساهموا إلى حد كبير فى مكافحة تنظيم "داعش" وهو ما سيجعلهم فى وضع "هش".

وشدد "لو دريان" على ضرورة أن يتم الحفاظ على أمن الأكراد على المستوى الدولى من قبل حلفاء وشركاء فرنسا، وذلك لدورهم الفعال فى التصدى لتنظيم "داعش".

وأوضح أنه يجب أن يكون لدى الرئيس السورى بشار الأسد عملية سياسية لتحقيق السلام فى بلاده، وفى ذلك الوقت ستخرج القوات الفرنسية بالطبع من سوريا.

وأعلن الوزير الفرنسى أنه سيتوجه إلى العراق فى غضون الأيام القليلة المقبلة، كما سيتوجه أيضا إلى كردستان حيث سيلتقى عددا من كبار المسئولين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة